أعلـن المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشـروق، عن بدء تنفيذ خط مياه شرب رئيسى لتغذية منطقة الرابية المضافة للمدينة مستقبلاً، والذي يُعد أهم مشروعات المرافق بمنطقة الرابية، وذلك فى إطار سياسات الدولة لدفع إجراءات التقنين، وتحقيق التنمية بمناطق الامتداد المضافة لعدة مدن.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أن طول خط التغذية الناقل للمياه يبلغ حوالى 1700 متر، وبقطر 710 مم، وجارٍ حالياً أعمال الحفر وتركيب المواسير، حيث تبدأ الأعمال من واجهة المنطقة المطلة على طريق القاهرة / الإسماعيلية، مروراً بالطريق الرئيسى، والذى ينتهى عند المدخل المطل على طريق "جنيفة"، لافتا إلى أن الأعمال تشمل تنفيذ 3 غرف (ربط / هواء / غسيل).

فى السياق ذاته، أشار المهندس على سعد، إلى استئناف أعمال تمهيد الطرق بمنطقة الرابية، حيث تم إنهاء التنسيقات اللازمة مع بعض الجهات الخارجية، وجارٍ إنهاء العمل بالطرق الرئيسية يتبعها العمل فى بعض الطرق بقلب المنطقة، كما تم دفع 25 معدة ثقيلة تضم 9  لوادر، و3 جليدر، و4 هراس، و3 تنكات مياه، و6 سيارات نقل قلاب.

ووجه رئيس الجهاز بسرعة إنهاء الأعمال نظراً لأهميتها، حيث ستسهم فى رسم الملامح الأولية للمخطط التفصيلى المعتمد للمنطقة.

كما أعلن المهندس على سعد، عن البدء فى تنفيذ الطبقة الأسفلتية الرابطة، للطرق الداخلية بالمنطقة الخامسة عمارات، وذلك استجابة لطلبات سكان المنطقة، فى فترة سابقة، والتى جاء أبرز ما فيها طلبهم رصف الطرق أسوةً بالمناطق السكنية المجاورة، حيث تم البدء فى التنفيذ قبل الموعد الذى حدده رئيس الجهاز فى اللقاء.

وأوضح أنه تم إنهاء أرصفة المشاة أمام العقارات وحول مناطق الخدمات، وكذلك شبكة الغاز الطبيعى الرئيسية بالمنطقة، وأن تلك الأعمال تدخل ضمن مشروع رفع كفاءة الطرق، وتنسيق الموقع بالمناطق من الأولى حتى السادسة عمارات، ويتبقى العمل حالياً بالخامسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرابية الشروق طريق القاهرة الإسماعيلية العقارات

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز العاشر من رمضان: تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال مخالفة بالمدينة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه تم تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات بالقطع السكنية بالمجاورات (٨٦ : ٨٧) بالحى 13، وغلق وتشميع لمحال مخالفة ورفع الإشغالات والتعديات أمام القطع السكنية المخالفة.

وأضاف المهندس علاء عبداللاه، أنه تم رفع إشغالات باعة جائلين من الطرق الرئيسية بالمدينة، مؤكداً استمرار الحملات والمتابعة الدورية على مدار الساعة للحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين والدولة في الأرصفة والطرق العامة.

وفي السياق ذاته، قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، ومسئولو الجهاز، بجولة مرورية لمتابعة الحالة العامة بالحي الأول، والوقوف على أعمال الزراعة والنظافة وإزالة مخالفات داخل الحي، كما قامت إدارة الإشغالات والتعديات برفع الإشغالات أمام القطع المخالفة بالحى ومصادرة المخالفات، كما شملت الجولة المرور على شبكات المياه لمتابعة سير العمل والوقوف على تقديم الخدمات للمواطنين.

كما قامت إدارة الإشغالات بإزالة المخالفات في الطريق أمام منطقة صيدناوي وبمحيط منطقة الأردنية بالمحال التجارية المخالفة، والباعة الجائلين في الطرق الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان: تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال مخالفة بالمدينة
  • مساعد نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتابع موقف وحدات "سكن لكل المصريين" ومشروعات الطرق والكهرباء بالتجمع الثالث
  • رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق يتابع رفع كفاءة المسطحات الخضراء
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات منطقة غرب المطار والانتهاء من تنفيذ 3 أسواق
  • الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير ورؤساء الأجهزة يتفقدون مواقع العمل