انهزم المنتخب الوطني لكرة اليد (أكابر رجال)، أمس السبت، في المباراة الودية التحضيرية التي جمعتهم بمنتخب قطر، ضمن تحضيراتهم للبطولة الافريقية.

وأنهى رجال كرة اليد الجزائرية، الشوط الأول من هذه المباراة، بنتيجة (12/16)، لصالح المنتخب القطري.

وعجز المنتخب الوطني، في العودة في النتيجة خلال الشوط الثاني من هذه المباراة، والتي انتهت لصالح منتخب قطر بـ25 مقابل 35.

يذكر أن المتخب الوكطني لكرة اليد، يجري حاليا تربص تحضيري بقطر، استعدادا لمشاركته في الطبعة الـ26 من البطولة الإفريقية المقررة بمصر.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأحمر يرفع مستوى تحضيراته في إسبانيا.. وإصابة الشموسي والبوسعيدي

رفع منتخبنا الوطني مستوى تحضيراته في معسكره الخارجي بمدينة أوفيديو الإسبانية ضمن تحضيراته لمباريات المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 التي ستبدأ في سبتمبر المقبل، وطبّق المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي نظام الحصتين في المعسكر خلال الأيام الثلاثة الماضية؛ صباحية عند الساعة الحادية عشرة في ملعب التدريب الذي يبعد عن مقر الإقامة في فندق "لاس كالداس" نصف ساعة تقريبا، بينما خُصّصت الحصة المسائية لتكون بدنية وتطبيق بعض تمارين القوة والتحمّل في الصالة الرياضية بهدف رفع الكفاءة البدنية للاعبين.

وفي السياق ذاته تعرّض اللاعبان عبدالعزيز الشموسي وعلي البوسعيدي لإصابات بسيطة متفاوتة وخضعا لجلسات علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي كما تدرّبا انفراديًّا ومن المنتظر دخولهما التدريبات الجماعية فور تجاوزهما الإصابة بشكل كامل. وأجرى المنتخب اليوم الخميس حصتين تدريبيتين، وبحسب مصادر "عمان" يُسابق اتحاد القدم من أجل تحديد أطراف المباريات الودية التي يخوضها المنتخب في إسبانيا خاصة مع تبقي 12 يوما تقريبا على نهاية المعسكر الخارجي قبل عودة اللاعبين لأنديتهم من أجل التحضير للموسم الجديد 2024-2025، ومن المقرر أن ينتهي المعسكر في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، حيث سيعود المنتخب للتجمّع مرة أخرى في الثلث الأخير من شهر أغسطس القادم قبل السفر للعراق لمواجهة أسود الرافدين في الجولة الأولى من التصفيات النهائية والتي سيحتضنها استاد البصرة الدولي 5 سبتمبر المقبل.

الأردن يبدأ عهد "سلامي"

وفي السياق ذاته بدأ اليوم الخميس المنتخب الأردني عهدا جديدا تحت قيادة المدرب المغربي جمال سلامي الذي تم التعاقد معه خلفا لمواطنه الحسين عموتة المنتقل لتدريب نادي الجزيرة الإماراتي، وبدأ النشامى تدريبهم يوم الخميس في معسكر داخلي قبل السفر في السابع عشر من الشهر الجاري لتركيا لإقامة معسكر خارجي تتخلله ثلاث مباريات ودية بحسب ما جاء في بيان الاتحاد الأردني لكرة القدم.

واختار سلامي لهذا المعسكر قائمة من اللاعبين المحليين تضم كلا من: نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، إحسان حداد، فراس شلباية، يوسف أبو الجزر، حسام أبو ذهب، مهند أبو طه، سالم العجالين، عبدالله نصيب، سعد الروسان، براء مرعي، محمد أبو النادي، محمود شوكت، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمود مرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، سيف درويش، محمد أبو رزق، أنس العوضات، بكر كلبونة، يزيد أبو ليلى، نزار الرشدان وعلي علوان.

ويضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي. يذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات أبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

واحتل المنتخب الأردني صدارة الترتيب العام للمجموعة السابعة ليحجز أيضا بطاقة التأهل إلى النهائيات القارية، وجمع الأردن 13 نقطة من ست مباريات، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مثلها، وسجل 16 هدفا مقابل 4 في مرماه ليتأهل بعد حلوله في المركز الأول للمجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي الذي جاء في المركز الثاني، وكان موسى التعمري أبرز هدافي الفريق خلال الدور الثاني بعد أن نجح بتسجيل 5 أهداف، مقابل 4 أهداف لعلي علوان، و3 ليزن النعيمات. ويحل منتخبنا الوطني ضيفا على الأردن في 15 أكتوبر المقبل في استاد عمّان الدولي قبل أن يستقبله في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الخامس من يونيو المقبل. وواجه منتخبنا الأردن 4 مرات في تصفيات كأس العالم، البداية كانت بتصفيات 1990 وخسر يومها منتخبنا ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0، وفاز منتخبنا ذهابا في تصفيات مونديال 2014 قبل أن يسقط في مواجهة الإياب بهدف نظيف وهي الخسارة التي طارت بالمنتخب الأردني نحو الملحق الآسيوي ثم العالمي، كما لعب المنتخبان في تصفيات أمم آسيا 2007 وفاز منتخبنا ذهابا بثلاثية نظيفة في استاد الشرطة وخسر مواجهة الإياب في عمّان بالنتيجة ذاتها، وفي تصفيات أمم آسيا 2015 انتهت مواجهتا الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

مقالات مشابهة

  • واتكينز البطل غير المنتظر مع المنتخب الانجليزي
  • الأحمر يرفع مستوى تحضيراته في إسبانيا.. وإصابة الشموسي والبوسعيدي
  • بالصور.. المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما ينهزم وديا أمام منتخب السودان
  • رسميا..مدافع نهضة بركان يعوض غياب الوافي في قائمة السكتيوي
  • موقف كهربا من المشاركة أمام بيراميدز
  • موعد مباراة هولندا وإنجلترا باليورو
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • إسبانيا تفوز على فرنسا وتتأهل لنهائي يورو 2024
  • الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس
  • مباراتان في صراع المراكز بختام البطولة العربية لكرة اليد في النجف