أعلـن المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشـروق، بدء تنفيذ خط مياه شرب رئيسى لتغذية منطقة الرابية المضافة للمدينة مستقبلاً، والذي يُعد أهم مشروعات المرافق بمنطقة الرابية، وذلك في إطار سياسات الدولة لدفع إجراءات التقنين، وتحقيق التنمية بمناطق الامتداد المضافة لعدة مدن.

بدء أعمال الحفر وتركيب المواسير

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق أن طول خط التغذية الناقل للمياه يبلغ حوالى 1700 متر، وبقطر 710 ملليمترات، وجارٍ حاليا أعمال الحفر وتركيب المواسير، إذ تبدأ الأعمال من واجهة المنطقة المطلة على طريق القاهرة / الإسماعيلية، مرورا بالطريق الرئيسي والذي ينتهي عند المدخل المطل على طريق «جنيفة»، مضيفا أن الأعمال تشمل تنفيذ 3 غرف (ربط/ هواء/ غسيل).

وأشار إلى استئناف أعمال تمهيد الطرق بمنطقة الرابية، إذ جرى إنهاء التنسيقات اللازمة مع بعض الجهات الخارجية، وجارٍ إنهاء العمل بالطرق الرئيسية يتبعها العمل فى بعض الطرق بقلب المنطقة، ووجه بسرعة إنهاء الأعمال نظرا لأهميتها، إذ تسهم في رسم الملامح الأولية للمخطط التفصيلي المعتمد للمنطقة.

وأشار إلى البدء في تنفيذ الطبقة الأسفلتية الرابطة، للطرق الداخلية بالمنطقة الخامسة عمارات، وذلك استجابة لطلبات سكان المنطقة، فى فتره سابقة، والذي جاء أبرز ما فيها طلبهم رصف الطرق أسوةً بالمناطق السكنية المجاورة، إذ جرى البدء فى التنفيذ قبل الموعد الذى حدده رئيس الجهاز فى اللقاء.

إنهاء أرصفة المشاة أمام العقارات

وأوضح أنه جرى إنهاء أرصفة المشاة أمام العقارات وحول مناطق الخدمات، وكذلك شبكة الغاز الطبيعي الرئيسية بالمنطقة، وأن تلك الأعمال تدخل ضمن مشروع رفع كفاءة الطرق، وتنسيق الموقع بالمناطق من الأولى حتى السادسة عمارات، ويتبقى العمل حاليا بالخامسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشروق جهاز تنمية مدينة الشروق الإسكان طريق القاهرة الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تبحث مع تحالفات عالمية تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي

عقدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لقاءً مع ممثلي تحالف عالمي متخصص في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لبحث فرص التعاون المستقبلي في تنفيذ مشروعات ضخمة في هذا القطاع.

تناول اللقاء دعم شركات القطاع الخاص، إذ أكّدت وزارة الإسكان حرصها على تقديم كل التسهيلات ودعم شركات القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مشروعات المرافق.

كما تمّ عرض خطط قطاع المرافق المستقبلية في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مع التركيز على آليات الشراكة مع القطاع الخاص.

وناقش الحضور أهمية توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات المياه، بهدف توفيرها محلياً، مع تأكيد أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات لتنفيذ المشروعات وتحسين الخدمات.

استهدف اللقاء تنفيذ مشروعات ضخمة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفاءة عالية وبتكلفة مناسبة، مع تعزيز دور القطاع الخاص وتوطين الصناعة المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • «الإسكان» تبحث مع تحالفات عالمية تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتابع موقف وحدات "سكن لكل المصريين" ومشروعات الطرق والكهرباء بالتجمع الثالث
  • رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق يتابع رفع كفاءة المسطحات الخضراء
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتابع موقف وحدات "سكن لكل المصريين"
  • الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير ورؤساء الأجهزة يتفقدون مواقع العمل
  • استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم