نقلت وكالة أسوشيتد برس -عن قائد قوات البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط- أن الحوثيين لا يبدون إشارة لوقف هجماتهم ضد السفن التجارية بالبحر الأحمر، وإن هجماتهم مستمرة رغم اتساع التحالف الدولي لحماية السفن.

وأضاف القائد العسكري الأمريكي أنه جرى إسقاط 17 مسيرة و4 صواريخ، وأن 1200 سفينة أبحرت عبر البحر الأحمر منذ بدء قوة "حارس الازدهار" عملها في المنطقة.

وتشارك في عملية حارس الازدهار دوريات لسفن حربية من أمريكا وفرنسا وبريطانيا بجنوب البحر الأحمر، مشيرا إلى أن 1200 سفينة أبحرت عبر البحر الأحمر منذ بدء عملية حارس الازدهار.

ودفعت الضربات التي توجهها القوات المسلحة اليمنية في شقها الموالي والمنضم للحوثيين وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" للإعلان عن تشكيل تحالف يضم العديد من الدول لضمان الأمن في البحر الأحمر.

وبوجود التحالف وضعت عدة دول سفنها قرب البحر الأحمر للرد على الهجمات وحماية السفن والناقلات التجارية، كنوع من الردع، ولكن هذا لم يثن الحوثيين عن الاستمرار في استهداف السفن العاملة بالقرب من اليمن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحوثيين اليمن البنتاجون حارس الازدهار البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر

متابعات:

أعلنت شركة أميري للأمن البحري الدولية قبل قليل من صباح اليوم الثلاثاء 28 ربيع الأول عن تعرض سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني لهجوم كبير في البحر الأحمر .

وقالت الشركة في بيان لها: بلاغ بأن سفينة تعرضت لواقعة وتضررت من قارب مسير على مسافة 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من الحديدة باليمن .

وأوضحت أن الأضرار تركزت فيه خزان الصابورة على الجانب الأيسر من السفينة..

إلى ذلك قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: إن حادثاً وقع على بعد 64 ميلًا بحريًا إلى الشمال الغربي من الحديدة دون أن تورد أي تفاصيل أخرى.

وتنفذ القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني والعدوان الأمريكي البريطاني انتصاراً لغزة ورداً على العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على بلدنا.

مقالات مشابهة

  • مسؤول عسكري أمريكي: قواتنا بالشرق الأوسط شاركت في اعتراض الصواريخ الإيرانية
  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر