شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الاتحاد الأفريقي يرفض تزكية المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان الأممي، فشل نظام المخزن في الظفر بتزكية المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لترشيحه لرئاسة مجلس حقوق الإنسان الأممي، وذلك في انتكاسة جديدة متجددة،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد الأفريقي يرفض تزكية المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان الأممي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد الأفريقي يرفض تزكية المغرب لرئاسة مجلس حقوق...

فشل نظام المخزن في الظفر بتزكية المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لترشيحه لرئاسة مجلس حقوق الإنسان الأممي، وذلك في انتكاسة جديدة متجددة.

ولم يحظ الملف المغربي بالإجماع المطلوب، ما دفع برئاسة الدورة العادية الــ43 للمجلس التنفيذي الافريقي أن تحيل مقترحات الدول الأفريقية الراغبة في الترشح لرئاسة مجلس حقوق الإنسان الأممي إلى المجموعة الأفريقية بجنيف للنظر فيها.

وكانت هناك جلسة لوزراء الخارجية الأفارقة قد تناولت ملفات ترشح الدول الأعضاء للاتحاد للمنظمات الدولية حيث ركزت جل التدخلات على ضرورة مراعاة شرط حسن الاختيار والتزام الاجراءات التنظيمية للاتحاد وبخاصة احترام مقررات المجلس التنفيذي المتعلقة بالترشح لعضوية ورئاسة المنظمات الدولية بعد أن حاول المغرب القفز على حلقة لجنة الترشيحات.

وكان ملف ترشح دولة الاحتلال المغربية لرئاسة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بجنيف قد أسال الكثير من الحبر وخلف استياء العديد من منظمات حقوق الانسان الصحراوية والدولية التي رأت فيه إهانة للإعلان العالمي لحقوق الانسان واستهتارا بميثاق الأمم المتحدة والصكوك والعقود الدولية المعنية بحقوق الانسان.

حيث ان المغرب يوجد خارج حدوده المعترف له بها دوليا منذ العام 1975 كقوة احتلال عسكري لاشرعي في الصحراء الغربية، أين يحكم قبضته على الاقليم بنظام أمني قمعي وحصار بوليسي بشع، هذ إلى جانب ممارساته لسياسات التجهيل والتفقير والميز العنصري تجاه الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية. ناهيك عن أساليب القمع الذي تمارسه السلطات المغربية ضد أبناء جلدتها من صحفيين وناشطين مدنيين ومعارضين سياسيين تعج بهم السجون.

ولم تقتصر تلك الممارسات المغربية على الشعب الصحراوي أو الشعب المغربي بل طالت حتى المهاجرين من دول افريقيا، حيث لقى العشرات من المهاجرين حتفهم العام الماضي في مذبحة مليلية على يد قوات الشرطة والدرك المغربي.

وناشدت زهاء 313 منظمة غير حكومية وحقوقية الدول الأعضاء للاتحاد الأفريقي الاسبوع الفارط لرفض ملف ترشح قوة الاحتلال الاجنبي في الصحراء الغربية، أي المغرب، لرئاسة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة لما يشكله ذلك لترشح من قرصنة وخطر بالغ على سمعة الهيئة العالمية المعنية بترقية وحماية حقوق الانسان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

"الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 

أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التثقيفية والتوعوية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا في إطار خطة وزارة الثقافة، ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة" لبناء الانسان، وتحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

خلال ذلك عقد قسم المواهب بالمكتبة حوارا مفتوحا حول التغذية السليمة، أعدته فيرونا عبدالله- أخصائي المواهب- ناقشت خلاله مفهوم الطعام الصحي المفيد للجسم في تعزيز المناعة، ومد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة له؛ مثل الفيتامينات، والمعادن، والألياف، والبروتينات، وأوضحت بعض أمثلة للمأكولات الصحية ومنها؛ الفواكه، والخضروات، ومنتجات الألبان مثل اللبن والجبن والزبادي، أيضا المكسرات، والعسل الأبيض.

وأضافت أن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والدهون المشبعة الضارة بالجسم، والسعرات الحرارية العالية، ومنها؛ المقليات، والمشروبات الغازية، واللحوم المصنعة، كما أنها تسبب أضرارا جسيمة بصحة الانسان.

وتحت شعار "أنت سفير في محافظتك" شهدت مكتبة الفيوم العامة مبادرة للتوعية السياحية لطلاب المدارس، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بديوان عام المحافظة، بمشاركة أطفال مدرسة محمد معبد ومدرسة المنشية الإبتدائية، قدمها كلا من الباحثتان أسماء محمد قرنى وداليا ممدوح، ناقشت المبادرة أهم مناطق التراث الطبيعي والثقافى من معالم طبيعية ومناطق أثرية في الفيوم، كما أوضح كلا من الباحثتان كيفية التعامل مع مناطق الجذب السياحي والسائحين والسياحة، بالإضافة إلى أنماط السياحة المتنوعة، وأشهر الحرف التراثية واليدوية التي تشتهر بها المحافظة.

"مباديء حقوق الإنسان".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، التي يتم تنفيذها تحت إشراف فرع ثقافة الفيوم، شهدت مكتبة منية الحيط محاضرة بعنوان "مبادئ حقوق الانسان"، أوضح فيها مصطفى محمد محمود- مدير المكتبة- مفهوم حقوق الإنسان بأنها حقوق متأصلة في جميع البشر بإختلاف الجنسية، أو المكان، أو الجنس، العرق، أو اللون، الدين، اللغة، ويحق للجميع المساواة في الحصول على حقوقه الإنسانية دون تمييز في الجنس والعرق، كما أن هناك معايير عدة لهذه المبادئ منها؛ الحرية والكرامة والعدالة والمساواة، والتسامح، وأنه لا ينبغي التمييز بين الرجل والمرأة في مختلف مناحي الحياة، بينما يواصل بيت ثقافة طامية ورش تعليم أساسيات الرسم والرسم الحر مع الأطفال، تدريب كارم ماهر مسئول الفنون التشكيلية بالموقع، وأخرى بمكتبة الشواشنة. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • 63 منظمة تتهم تونس بانتهاك حقوق اللاجئين ومن يتم إنقاذهم بالبحر
  • "القومي لحقوق الانسان" يشارك في اجتماع مؤسسات الامبودسمان في "باكو"
  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • البرهان يرفض وصف أحداث 25 أكتوبر بالانقلاب
  • البرهان لوفد السلم الأفريقي: جهات أجنبية تسعي للسيطرة على السودان بواسطة «المليشيا»
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي