أكد الدكتور عيسي زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بـ المتحف المصري الكبير، أن ما يزيد عن 56 ألف قطعة أثرية من عصر ما قبل الأسرات توجد داخل المتحف، موضحًا أن أهمها قطع أثرية للملك رمسيس والبالغ وزنه 83 طنا، وعمود الملك مرنبتاح الخاصة بملكة من العصر البطلمي.

 

تماثيل سصل وزنها لـ 85 طناً

وأضاف  عيسي زيدان خلال لقائه على قناة «إكسترا نيوز»، أن ثمة تماثيل ضخمة موجودة على الدرج العظيم يصل وزنها إلى 85 طنا، وجرى نقلها من المخازن والمتاحف.

وتحدث  مدير عام الترميم عن كيفية حفظ الآثار داخل المتحف :«الآثار تدخل إلى مركز ترميم المتحف المصري، وهو واحد من أكبر مراكز الترميم على مستوي الشرق الأوسط، ثم يأتي الدور على تأهيل القطع الأثرية وترميمها، ونقلها، ووضعها على الدرج العظيم، سواء قاعات العرض الرئيسية، أو قاعتي الملك توت عنخ آمون».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف المتحف المصري الكبير قطع أثرية الاثار

إقرأ أيضاً:

بسم اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ” مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا” صدق الله العلي العظيم

شبكة أنباء العراق ..

بقلوب يملؤها الحزن والاسى تلقت نقابة الصحفيين العراقيين نبأ استشهاد الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله الذي قضى في العدوان الصهيوني الاثم الليلة الماضية على الضاحية الجنوبية من بيروت ليرتقي هو ومجموعة من مجاهدي الحزب شهيدا على طريق الحق والجهاد ونذر نفسه لمواجهة الاحتلال الصهيوني الغاشم .

اننا في نقابة الصحفيين العراقيين في الوقت الذي نستنكر فيه وبشدة هذا العدوان الغادر نعلن تضامننا مع الاشقاء في لبنان في تصديهم البطولي للعدوان الصهيوني ونتقدم بالتعازي المخلصة للشعبين العراقي واللبناني واستعدادنا لتقديم كل اشكال الدعم للشعب اللبناني الشقيق وبما يعزز صموده بوجه العدو الذي لم يتورع من استخدام كل الاسلحة المحرمة في محاولة يائسة منه للنيل من ارادته امام صمت المجتمع الدولي ومنظماته الانسانية .

وبهذه المناسبة نبتهل إلى الله العلي القدير أن يتغمد الشهيد البطل سماحة السيد حسن نصر الله وجميع الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته .. انا لله وانا اليه راجعون ،

نقابة الصحفيين العراقيين 
28/9/2024

user

مقالات مشابهة

  • لا مكان البتة لهذه المليشيات في حياة هذا الشعب العظيم
  • أسعار صادمة لحفل أنغام في المتحف المصري الكبير
  • اكتشف السر وراء فضل ”سورة الملك” العظيم
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • بسم اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ” مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا” صدق الله العلي العظيم
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • أمير هشام يكشف حقيقة تعيين مديرًا للكرة في الأهلي بدلًا من سامي قمصان