سواليف:
2024-10-02@03:55:57 GMT

عشرات الشهداء في قصف لخان يونس والمغازي والنصيرات

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

#سواليف

شن الطيران الإسرائيلي، اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023، سلسلة #غارات على مواقع في مناطق متفرقة في قطاع #غزة، فيما جددت #المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية في #خانيونس، ومخيم #المغازي و #النصيرات، واستهداف مراكز الإيواء، ما أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وشهد اليوم 86 للحرب الإسرائيلية على غزة #معارك ضارية واشتباكات عنيفة في محاور التوغل، حيث تصدت فصائل المقاومة الفلسطينية لآليات الجيش الإسرائيلي وجنوده المتوغلة في محاور عدة من القطاع.

يأتي ذلك، فيما يلتئم “كابينيت الحرب”، اليوم الأحد، من أجل بحث صفقة تبادل أسرى جديدة، ومناقشة “اليوم التالي” في غزة بعد الحرب، حيث من المقرر أن يناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، مسألة السيطرة على غزة بعد الحرب.

مقالات ذات صلة لماذا تريد “إسرائيل” السيطرة على محور “فيلادلفيا” بغزة؟ 2023/12/31

وبلغ عدد الفلسطينيين في القطاع الذين استشهدوا خلال الحرب على غزة، 21 ألفًا و672 شهيدا، فيما وصل عدد الجرحى لـ 56 ألفًا و165، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، مشيرة إلى أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع هم من الأطفال والنساء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غارات غزة المدفعية خانيونس المغازي النصيرات معارك

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

 

الثورة   / وكالات

أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، أمس الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة استشهدوا في الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023. أضاف الثوابتة، في تصريح لوكالة الأناضول، أنّ “نحو 25 ألفاً و973 طفلاً فلسطينياً في القطاع باتوا يعيشون من دون أحد والدَيهم أو كليهما جرّاء العدوان الإسرائيلي”.

وأوضح الثوابتة أنّ أطفال غزة الشهداء هم 12 ألفاً و633 يتيمة و13 ألفاً و340 يتيماً، ثم يأتي أطفال غزة الذين استشهدوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية 16 ألفاً و859 طفلاً فلسطينياً، من بينهم 171 رضيعاً وُلدوا واستشهدوا في خلال الحرب التي تقترب من نهاية عامها الأول.

ولا تخلو تقريباً أيّ حصيلة لضحايا قصف إسرائيلي، يستهدف مناطق مختلفة في قطاع غزة، من طفل شهيد أو طفل جريح. وقد دفع ذلك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى وصف العدوان على غزة بأنّه “حرب على الأطفال”، وذلك منذ الأيام الأولى من الحرب الإسرائيلية على القطاع.

في سياق متصل، حذّرت منظمة يونيسف، في أكثر من مرّة، من أنّ كثيرين هم أطفال غزة الذين لم يعودوا قادرين على النوم أو على عيش طفولتهم، جرّاء الأهوال التي شهدوها في الحرب الإسرائيلية على القطاع، معربة عن خشيتها على مستقبلهم في حال استمرار الحرب.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصل على القطاع إلى 41 ألفاً و595 شهيداً بالإضافة إلى 96 ألفاً و251 مصاباً، في حين أنّ آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • عدد الشهداء ارتفع... كم بلغت حصيلة الغارة الإسرائيليّة على عين الدلب؟
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • صحة غزة : ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و595 منذ 7 أكتوبر