شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس مركز أطسا بالفيوم يتفقد فعاليات مبادرة 100 يوم صحة، تفقد خالد فراج رئيس مركز ومدينة أطسا بالفيوم، فعاليات مبادرة 100 يوم صحة بمجلس المدينة بحضور الدكتورة نورا السيد مدير الإدارة الصحية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس مركز أطسا بالفيوم يتفقد فعاليات مبادرة «100 يوم صحة»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس مركز أطسا بالفيوم يتفقد فعاليات مبادرة «100 يوم...

تفقد خالد فراج رئيس مركز ومدينة أطسا بالفيوم، فعاليات مبادرة "100 يوم صحة" بمجلس المدينة بحضور الدكتورة نورا السيد مدير الإدارة الصحية بأطسا.

وأكد رئيس المركز، على تواجد الطاقم الطبي كل سبت من كل أسبوع بمقر مجلس مدينة إطسا وعلى المواطنين الراغبين في توقيع الكشف الطبي التقدم للجنة الكشف.

مشيراً أنه تم اختيار يوم السبت من كل أسبوع لنشاط مبادرة 100 يوم صحة بمقر مجلس مدينة إطسا تزامناً مع اللقاء الجماهيري لخدمة المواطنين المنعقد بصفة دورية السبت من كل أسبوع في مقر مجلس مدينة إطسا وذلك نظراً للأقبال الجماهيري الوفير وتقديم الرعاية الطبية لأكبر عدد من المواطنين، موضحاً أن المبادرة تهدف إلى تكثيف الأنشطة الصحية العلاجية والوقائية لوزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة، بجميع المنشآت الصحية بنطاق المحافظة، وعلى رأسها خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وتفعيل نشاط القوافل الطبية والعيادات الطبية المتنقلة بأماكن تجمعات المواطنين بالميادين الرئيسية بالمحافظة ومراكز الشباب والأندية العامة.

جدير بالذكر أن المبادرة تقوم بتقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة "السكري، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، والاعتلال الكلوي"، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية "القولون، الرئة، البروستاتا، عنق الرحم" وقد تقدم اليوم السبت الكشف على عدد من المواطنين من بينهم 69 حالة أمراض مزمنة و 6 حالة صحة مرأه و 9 استبيان أورام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یوم صحة

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات أنشطة مبادرة "أنت الحياة" والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بمركز ومدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة وجامعة قناة السويس، والوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق، وصندوق مكافحة الإدمان والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والمجلس القومي للمرأة، ومؤسسة مصر الخير، وعدد من منظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة وذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٧ يوليو الجاري.

ومن جانبه صرح العقيد ممدوح فوزي المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة"، تتضمن قافلة طبية مكونة من ١٠ عيادات مختلفة وتوعية صحية وصيدلية بالإضافة إلى عيادات بيطرية وقسم إرشاد زراعي.

مضيفًا أن المبادرة تضمنت فقرات ترفيهية منها فقرة الآلات الشعبية (السمسمية) لفرقة قصر ثقافة الإسماعيلية، ومسرح ومعرض للكتاب وورشة عمل حرفية، وورشة للرسم على وجوه الأطفال هذا إلى جانب ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان ومحاضرة عن التنمية المستدامة وامتحانات فورية لمحو الأمية.

وأشار محمد جمال منسق عام مؤسسة حياة كريمة أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة" تضمن ملتقى لتوظيف الشباب وأنشطة رياضية ودفع مديونيات الغارمين وخدمة إصدار بطاقات الرقم القومي.

وأكد اللواء محمود شبايك رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق أن الدولة المصرية وكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تنظيم العديد من الفعاليات، من أجل تحسين جودة الحياة المعيشية للمواطن.

مقالات مشابهة

  • حملات نظافة مكثفة بقرى مركز مطاى بمحافظة المنيا
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • قوافل إنسانية وطبية بمحافظة الإسماعيلية.. الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك فى كل مكان" (صور)
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي