صحافة العرب:
2024-10-06@05:35:20 GMT

تصريحات اثيوبية بشأن قضية سد النهضة

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

تصريحات اثيوبية بشأن قضية سد النهضة

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن تصريحات اثيوبية بشأن قضية سد النهضة، رصد 8211; نبض السودان شدد رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، السبت، على أن سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا وتخشى القاهرة والخرطوم تأثيره .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تصريحات اثيوبية بشأن قضية سد النهضة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تصريحات اثيوبية بشأن قضية سد النهضة

رصد – نبض السودان

شدد رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، السبت، على أن سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا وتخشى القاهرة والخرطوم تأثيره عليهما، سيكون مفيدا للجميع.

وأشار أحمد في بيان عقب زيارته القاهرة ولقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى “تخزين مياه النيل بشكل كاف لمواجهة حالات الجفاف”.

وأكد رئيس وزراء إثيوبيا: “لن ننوي الإضرار بجيراننا، ونهر النيل يعزز العلاقات بين دول المنطقة”، موضحا: “نشارك نهر النيل مع دول المصب بروح من الثقة والأمانة”.

كما دعا أحمد إلى العمل مع مصر “من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وإقامة شراكة حقيقية لتحقيق طموحات شعبينا”.

وكان السيسي وأحمد اتفقا، الخميس، على الانتهاء خلال 4 أشهر من صياغة اتفاق حول ملء وتشغيل السد.

وأفاد بيان مشترك نشرته الرئاسة المصرية أن الزعيمين “ناقشا سبل تجاوز الجمود الحالي في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي”.

واتفقا حسب البيان على “الشروع في مفاوضات عاجلة للانتهاء من الاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لملء سد النهضة وقواعد تشغيله خلال 4 أشهر”.

وأتى لقاء الزعيمين على هامش اجتماع الدول المجاورة للسودان، في محاولة لحل الأزمة التي يشهدها إثر الصراع على السلطة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وكتب مبارك أردول، وهو قائد سابق لإحدى مجموعات التمرد في السودان ويعد مقربا من الجيش، عبر حسابه على موقع “تويتر”: “رغم غيابنا (السودان) فإننا ندعم بالكامل هذا البيان الثنائي بشأن سد النهضة”.

وأضاف: “سينضم السودان قريبا بالتأكيد لجعل الاتفاق ثلاثيا، من دون وسطاء خارجيين”.

كما أثنى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي على لقاء الزعيمين، و”قرارهما المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية، بما في ذلك استئناف المفاوضات لحل القضايا العالقة بشأن سد النهضة لصالح شعبيهما”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يصدر بيانًا رسميًا بعد تصريحات «قندوسي»

أعلن النادي الأهلي، بشكل رسمي، منذ قليل، ردا رسميا على تصريحات النجم الجزائري أحمد قندوسي والمعار لصفوف نادي سيراميكا كليوباترا.

وأثار النجم الدولي الجزائري أحمد القندوسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا المعار من صفوف الأهلي، جدلاً واسعًا في الشارع الرياضي المصري، وذلك عقب تصريحاته المثيرة للجدل أمس الخميس.

أحمد قندوسي ماذا قال أحمد قندوسي؟

وظهر اللاعب الجزائري أحمد القندوسي في قناة «أون تايم سبورتس»، أمس الخميس، وأثار جدلاً واسعًا، بشأن العديد من الأزمات الموجودة داخل جدران القلعة الحمراء، وتحديدًا عن ملف الصفقات وأبرزهم فشل صفقتي مواطنه زين الدين بلعيد والتونسي محمد علي بن رمضان.

وجاءت أبرز تصريحات أحمد القندوسي المثيرة للجدل على النحو التالي:

- صفقة محمد علي بن رمضان فشلت بسبب الوكلاء، عشان لما بيطرح اسم الأهلي بيدخل وكلاء كتير عشان يخلصوا الصفقة ودي حصلت معايا ومن الآخر مش هتدخل الأهلي من غير وكيل.

- فشل انتقال زين الدين بلعيد إلى النادي الأهلي بسبب الوكلاء، وكل ما قيل كذب وغير حقيقي.

أحمد قندوسي

- بلعيد كان بنسبة 70% في الأهلي، لكن الصفقة فشلت بسبب الوكلاء، واللاعب كان يريد أن يأتي معاه وكيله ولكن فيه ناس في الأهلي كانت عايزه تدخل معاه وكيل.

- اتقال لـ «بلعيد» إن وكيله لا يدخل النادي الأهلي وهيدخل معاه وكلاء آخرون، وهو ما رفضه اللاعب.

- كل ما قيل بأني قلت لـ بلعيد لا تذهب إلى الأهلي بسبب عدم مشاركتي مع الأحمر غير صحيح، بالعكس ده كان زمانه دلوقتي واخد إفريقيا والدوري مع الأهلي وهيشارك في كأس العالم للأندية، ومين لا يحب ذلك؟

- اختار أحمد القندوسي في فقرة الأسئلة عن من الأفضل، الحارس محمد بسام إنه أفضل من محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.

بيان الأهلي الرسمي للرد على تصريحات قندوسي

وقرر محمد رمضان، المدير الرياضي للنادي الأهلي، إحالة تصريحات أحمد قندوسي لاعب الفريق المعار إلى سيراميكا إلى الشئون القانونية بالنادي، ومخاطبة ناديه الحالي لاستدعاء اللاعب للإدلاء بأقواله بخصوص ما صدر عنه.

بيان الأهلي

مقالات مشابهة

  • مصدر بالأهلي يكشف أبرز ما جاء في تقرير أمير توفيق بشأن تصريحات قندوسي
  • قرار جديد من المحكمة بشأن قضية إمام عاشور
  • “درة النيل”.. جنة تحترق بلهيب الحرب في السودان
  • أول رد فعل من الأهلي على تصريحات القندوسي الخطيرة
  • بعد استدعاؤه للتحقيق.. 5 تصريحات نارية لـ أحمد قندوسي أثارت غضب الأهلي
  • عاجل.. الأهلي يصدر بيانًا رسميًا بعد تصريحات «قندوسي»
  • أول رد فعل من الأهلى على تصريحات أحمد قندوسي
  • هيئة الدفاع عن سعيد الناصري تطالب باستدعاء رئيس الكاف السابق أحمد أحمد
  • أحمد شوبير ينتقد تصريحات هشام نصر بشأن زيزو
  • لافتات سبتمبرية 15 في رحاب الزعيمين: الزبيري ونعمان التنوير والتثوير