اقتحم العشرات من المستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، بحماية شرطة الاحتلال، كما نفذوا جولات استفزازية في الباحات وأدوا طقوسا تلمودية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

 شرطة الاحتلال تمنع الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى المبارك

وفي وقت سابق من اليوم، منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين من الدخول للبلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، فيما اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، استمرارا لسياية الاعتقالات التي تمارسها القوات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين بمحافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، 3 فلسطينيين من مدينة نابلس وبلدة بيتا جنوبا.

واقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي، مدينة أريحا، ومخيم عقبة جبر، وداهمت القوات الإسرائيلية، عدة أحياء، وقامت بإزالة الأعلام الفلسطينية عند دوار الشهداء وسط المخيم، فيما أصيب 3 فلسطينيين، بشظايا الرصاص  الحي، خلال مواجهات بين الفلسطينيين قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عسكر القديم شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام قوة خاصة إسرائيلية المخيم، تلاها اقتحام عدد من الآليات العسكرية، فيما اعتقل جنود الاحتلال، فلسطينيا يدعى عبد الرازق الشيخ.

استهداف قوات الاحتلال مخيم طولكرم مرتين

وأصيب فلسطينيين اثنين بينهما حالة وصفت بالخطيرة، اليوم، بشظايا صاروخ أطلقته طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على مخيم طولكرم وسط مدينة طولكرم الواقعة شمال غرب الضفة الغربية.

وفي وقت سابق من اليوم، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم طولكرم، مرتين بقصف صاروخي من طائرة مسيرة، الأولى في حارة المدارس ولم تسفر عن إصابات، تبعها قصف آخر بعد دقائق لحارة الغانم، بالتزامن مع اقتحام جنود الاحتلال مخيم نور شمس المجاور منذ أكثر من 10 ساعات متواصلة.

 بدورها، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء منزل الشهيد عمار أبو حسين  في مخيم الفوار جنوب الخليل تمهيدا لهدمه، عقب مداهمة داهمت مدينة الخليل، وبلدة الشيوخ شمال شرق الخليل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اقتحام باحات الأقصى اقتحام المسجد الأقصى باحات المسجد الأقصى مستوطنون الضفة الغربية المحتلة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال جنود الاحتلال

إقرأ أيضاً:

195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون، صباح يوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 195 متطرفًا اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في منطقة مصلى باب الرحمة شرقي المسجد. وواصلت شرطة الاحتلال التشديدات على دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، وتكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر القادم، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله.  ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة