أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، قطع المياه غدا الاثنين، عن مدينة شبين الكوم وضواحيها في قريتي كفر المصيلحة وميت خاقان، لمدة 4 ساعات، لإجراء الصيانة وتطهير الخزانات حفاظًا على سلامة المواطنين، في إطار خطة الشركة الشهرية لأعمال الصيانات الدورية. 

قطع المياه عن مدينة شبين الكوم وضواحيها غدا

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، في بيان، أن قطع المياه غدا عن مدينة شبين الكوم وضواحيها كفر المصيلحة وميت خاقان يبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 مساء.

توفير كميات مياه مناسبة أثناء الانقطاع 

وأهابت شركة مياه الشرب، بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسؤولي الهيئات الحكومية والمستشفيات والجهات الحكومية والخاصة كافة، بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لاستخدامها في أثناء فترة قطع المياه عن مدينة شبين الكوم.

من جانبه أكد المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن قطع المياه في المدن والقرى يتم وفق خطة شهرية لعمل الصيانة الدورية وتطهير الخزانات والتأكد من صلاحية المياه، موضحا أن مواعيد قطع المياه ليست كبيرة وتأتي في إطار حرص الشركة على صحة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية قطع المياه غدا عن مدینة شبین الکوم وضواحیها شرکة میاه الشرب قطع المیاه

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بحل مشكلات مياه الشرب والصرف في ديرمواس وبني مزار وسمالوط

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء المراكز بسرعة الاستجابة لشكاوى بعض المواطنين المتعلقة بأعطال ومشكلات مياه الشرب والصرف الصحي في عدد من المناطق على مستوى المحافظة، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لإجراء أعمال صيانة الشبكات بانتظام، للتأكد من عملها بكفاءة وجودة عالية خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة مما يزيد الضغط على الشبكات.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، أوضح الدكتور رجب القياتى رئيس مركز ديرمواس، إنه تم إصلاح كسر ماسورة الصرف الزراعى الرئيسية والذى نتج عن أعمال حفر توصيل الصرف الصحى، مما أدى إلى ارتفاع نسبة المياه الجوفية، لافتًا إلى إنه تم سحب المياه الجوفية باستخدام معدات الوحدة المحلية واتخاذ كافة التدابير اللازمة وإزالة أسباب الشكوى، وذلك في استجابة فورية لاهالى قرية اسحق ـ بنى سالم التابعة للوحدة المحلية بنى حرام.

وفى مركز بنى مزار، قال اللواء أ.ح احمد السايس رئيس المركز، أنه تم إصلاح  العطل الموجود بماسورة مياه الشرب بعمارات العكاك ـ شرق المحطة مما أدى إلى ضعف مياه الشرب، مشيرًا إلى أنه تم تغيير المواسير بالكامل تحت إشراف الوحدة المحلية وتلافي أسباب المشكلة تحقيقًا للصالح العام وإرضاءً للمواطنين.

وفى  مركز ومدينة سمالوط، تابع الدكتور سعيد محمد، رئيس المركز أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب في شارع السيالة بقرية الجزائر التابعة لمجلس قروى قلوصنا، حيث تم إصلاح الماسورة وشفط المياه المتراكمة بسرعة وفتح الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسمالوط.

وفى سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بعملية تطهير مجرى الصرف الصحي في شارع ماري يوحنا، حيث انتقل على الفور رئيس المركز إلى الموقع عقب تلقى شكوى المواطنين بدير جبل الطير من وجود طفح مجرى الصرف الصحي وتم شفط المياه ووضع الرمال وتسوية الشوارع الرئيسية والجانبية باستخدام معدات الوحدة المحلية.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • بيان من الجيزة بشأن سلامة المياه بأحد شوارع المعتمدية
  • محافظة الجيزة تؤكد سلامة المياه بشارع سيد علي بالمعتمدية
  • الجيزة تؤكد سلامة المياه بشارع سيد علي بالمعتمدية بعد سحب عينات وتحليلها بالمعامل
  • محافظ المنيا يوجه بحل مشكلات مياه الشرب والصرف في ديرمواس وبني مزار وسمالوط