شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية جمعية الأورمان فى تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 350 أسرة من أبناء قرى بلتاج والعتوة البحرية والعتوة القبلية وحوين بمركز قطور.

توصيات المؤتمر الدولي الأول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة بجامعة طنطا

وقال أحمد حمدي عبد المتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، إن تنظيم المعرض جاء لدعم أكثر من 350 أسرة، مؤكدًا الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن المعرض شهد فرحة عارمة من الأهالى، حيث تم اصطحاب الأسر بأطفالهم ليختاروا كل ما يحتاجونه من ملابس جديدة وأحذية مناسبة لهم.

وأكد أن الهدف من تنظيم المعرض هو تخفيف العبء عن الأسر، ولإدخال روح البهجة عليهم، مشددا على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين استفادوا من المعرض، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينيا من الضفة الغربية

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الغربية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية، ومنها بجانب تنظيم معارض الملابس تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أخلاقيات الذكاء الاصطناعي المشروعات الخيرية المؤتمر الدولي الأول مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مديرية التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية

إقرأ أيضاً:

«قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم، ندوة تثقيفية عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة الأشخاص القادرين باختلاف، على هامش معرض دمنهور السابع للكتاب.

تناولت الندوة عدة محاور فنية حاضر فيها المهندس وائل همام مسئول إدارة المتابعة والمشروعات بالمجلس منها تعريف الذكاء الاصطناعي وأهميته وتطبيقاته لمختلف الإعاقات والتحديات التي تواجهه، فيما استعرض محمد مختار مسئول إدارة خدمة المواطنين بالمجلس المحور القانوني للإتاحة التكنولوجية في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم "١٠" لسنة ٢٠١٨، بالإضافة إلى عرض نماذج للإتاحة المطبقة في وسائل المواصلات والتعليم والبنوك ووسائل الإعلام.

كما نظم المجلس على هامش المعرض ورشة حكي تفاعلى دامجة التي قدمتها الروائية أسما عواد، وورشة "اختار دورك" التي اعتمدت على استخدام منهج السايكودراما، وقدمها المخرج محمد متولى مدير مسرح الشمس لذوى الاحتياجات الخاصة بالبيت الفني للمسرح، بالإضافة إلى المدربة فاطمة الزهراء المتخصصة فى السايكودراما، بالإضافة إلى تقديم عرض مسرحي لفرقة "أنا قادر بشكل مختلف" التابعة لقصر ثقافة البحيرة.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن مشاركة المجلس في هذا المعرض من خلال فعالياته المتنوعة تهدف إلى إثراء الوعي الثقافي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق الدمج المجتمعي، وتنمية مهارات القراءة والتفاعل وتعريفهم وإطلاعهم بكل ما يحمي ويعزز حقوقهم، وهو ما يلبي مستهدفات مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان "بداية جديدة".

يذكر أن المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب من خلال جناح مخصص له بمكتبة مصر  العامة، ويقوم بتنفيذ فعالياته رشا عبد المنعم المستشار الثقافي للمجلس، والمهندس وائل همام مسئول إدارة المتابعة والمشروعات، ومحمد سري المنسق الإعلامي للمجلس، ومحمد شوقي منسق إصدارات ومطبوعات المجلس.

مقالات مشابهة

  • «قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف
  • بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»
  • رئيس هيئة المعارض يفتتح «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 550 شركة مصرية وأجنبية
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية- عاجل
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • “هيئة تنظيم الاتصالات” تنظم منتدى “النفاذية الرقمية”
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"