علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة «أبوظبي» بطل كأس العام الجديد للبولو قرقاش: نستقبل عاماً جديداً بعزيمة وثقة لمواصلة مسيرة بلادنا الخيرة


يلتقي منتخب السلة مع الجزائر يوم الاثنين في ربع نهائي البطولة العربية، التي تقام في ضيافة القاهرة، ويخوض منتخبنا المباراة بمعنويات عالية، بعد أن قدم مستوى كبيراً أمام الكويت 87- 83، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية «الحديدية» خلف مصر وتونس.


وحفلت المباراة مع الكويت بالتقلبات على مدار «الأرباع الأربعة»، وكادت الأخطاء أن تجعلها تفلت من لاعبينا، خاصة في الربعين الثاني والثالث، بعد أن فرض المنتخب سيطرته على مجريات الربع الأول، وأنهاه بفارق 10 نقاط «32- 22»، وفي الربع الثاني استفاد «الأزرق» من الأخطاء الدفاعية وتسرعِ لاعبينا، خاصة في الهجوم، ونجح في إنهاء الشوط 26-16 ليتعادل الفريقان 48-48.
وحافظ الكويت على تقدمه في الربع الثالث 69- 63، وعاد منتخبنا بقوة في الربع الرابع، من خلال تقليل الأخطاء ليحسمه 24- 14، والمباراة 87- 83.
وأبدى الدكتور منير بن حبيب، المدير الفني للمنتخب، سعادته بالروح القتالية التي تميز بها لاعبونا، خاصة في الربع الأخير، وقال: الأخطاء الدفاعية تراجعت في هذا الربع، خاصة في آخر 5 دقائق، بالإضافة إلى الضغط على حامل الكرة، ومنع لاعبي الكويت من الاختراق والتصويب البعيد.
وعن مباراة اليوم، قال ابن الحبيب: منتخب الجزائر له مكانته في السلة العربية والقارة الأفريقية، والتكهن بالنتيجة صعب، وأتمنى أن يكرر لاعبونا مستواهم المشرف الذي ظهروا عليه أمام المغرب والكويت من خلال الانتصارين على المنتخبين الكبيرين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة الإمارات الجزائر مصر تونس الكويت

إقرأ أيضاً:

سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام

ارتفع سهم «تسلا» بنحو 27% على مدار أسبوع واحد فقط ليحقق مكاسب كبيرة أمس بما مكنه من محو جميع خسائره عن العام الجاري، . وأنهت أسهم شركة السيارات الكهربائية الأمريكية جلسة وول ستريت، على ارتفاع عند 251.5 دولار، وكان السهم قد أنهى العام 2023 عند مستويات 248.4 دولار.

وعلى الرغم من مكاسب السهم فإنه يتخلف عن مكاسب مؤشر ناسداك الذي ارتفع 22% منذ بداية 2024. فيما صعد إس آند بي 500 بنسبة 17%، أما سهم تسلا فزاد 1.2%.

ونجح السهم في إحراز هذه المكاسب بدعم من تقرير تسليمات الشركة عن الربع الثاني والذي جاء أعلى من التوقعات. وعلى الرغم من انخفاضها 4.8% على أساس سنوي، فإن التراجع كان أقل من المستويات المسجلة في الربع الأول كما منح المستثمرين أسباباً للتفاؤل مع الاتجاه نحو النصف الثاني.

وكانت أسهم تسلا وصلت لأقل مستوى في 52 أسبوعاً بعد سلسلة من التطورات المثيرة للقلق. وانخفضت المبيعات في قطاع السيارات الأساسي في الربع الأول، وقلصت الشركة حجمها من خلال عمليات تسريح واسعة النطاق للعمال، وكانت هناك تقارير تفيد بأن تسلا ألغت خططًا لإنتاج سيارة منخفضة التكلفة. ومن المقرر أن تعلن الشركة عن نتائجها المالية عن الربع الثاني من 2024 في23 يوليو الجاري.

اقرأ أيضاًحنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار

بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي

البورصة المصرية تتفاعل مع التغيير الوزاري الجديد وتصعد بأكثر من 1%

مقالات مشابهة

  • سهم تسلا يقفز 27% في أسبوع واحد
  • سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • مخزومي: ألف مبروك لمنتخب لبنان وصوله إلى نصف نهائي تصفيات كرة السلة
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو