استشهد الصحفي الفلسطيني جبر أبو هدروس مراسل قناة “القدس” وعدد من أفراد عائلته جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية لمنزله بمخيم النصيرات جنوب قطاع غزة.
 

وقال أحد زملائه عبر تقرير عرضته فضائية العربية: “جبر اليوم يزف ونحن نعلم جيدًا أننا بنفس الطريق سنمشي ونحن سنكون في أي لحظة شهداء كون الاحتلال لم يعد يحترم القوانين الدولية بحق الصحفيين وكون أن الاحتلال لايزال يستهدف الصحفيين”.



ومنذ 7 من أكتوبر استشهد 106 من الصحفيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وسط مخاطر جمة تحيط بالصحفيين الفلسطينيين بين التحريض والقتل تجعلهم يخاطرون بحياتهم وهم ينتقلون في ميادين المعارك في قطاع غزة.
 

وأعلنت الصحة في غزة ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 21 ألفا و56 ألف مصاب، فيما وصل عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة إلى 187 فلسطينيًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة القصف الإسرائيلي العربية مخيم النصيرات جبر أبو هدروس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر

الثورة نت/
قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن نحو 11 ألف طالب فلسطيني استشهدوا، و 17772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية، في السابع من أكتوبر الأول الماضي.
وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استشهدوا في غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10888، وإصابة 17224، فيما استشهد في الضفة 113 طالبا وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429.
ونوهت إلى استشهاد 529 معلما وإداريا، وإصابة 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتقال أكثر من 129 في الضفة.

ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومبنى تابعا للجامعات و65 مبنى تابعا لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى لتضرر 124 منها بشكل بالغ، و62 للتدمير الكامل، كما تعرضت 69 مدرسة وخمس جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، وتم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.
وأكدت التربية الفلسطينية أن 718 ألف طالب في القطاع، ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة من صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • شهيدان في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "شاهين" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في الاعتداءات المتواصلة على غزة اليوم
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح