لبنان ٢٤:
2024-07-01@23:26:16 GMT

عز الدين: لإنتخاب رئيس للجمهورية وإنهاء الشغور

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

عز الدين: لإنتخاب رئيس للجمهورية وإنهاء الشغور

دعا المنسق العام لـ"تيار العزم" في عكار هيثم عز الدين المسؤولين إلى تحمل مسؤولياتهم، والمبادرة إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية. وفي بيان له، أشار عز الدين إلى أنّ "لبنان يشهد سنة أخرى على الشغور الذي تسلل إلى كل المؤسسات وبات يُهدد كيان الوطن برمته من دون أن يرف جفن لمن يفترض أنهم مسؤولون عن وطن ومصير شعب، فيدركوا حجم مسؤولياتهم ويبادروا إلى ممارسة أبسط واجباتهم الدستورية".

وختم: "على مسافة ساعات من انتهاء العام وقدوم عام جديد، لا يسعنا إلا أن نتمنى أن يحمل السلام والطمأنينة للعالم أجمع، لا سيما لبنان الحبيب، وفلسطين العزيزة التي لا تزال تدفع فاتورة الدم عن العالم أجمع".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن ذكرى «30 يونيو» أنقذت مصر من الفوضى وعدم الاستقرار، ووضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة للانطلاق نحو مستقبل أفضل للدولة المصرية، وسط ظروف إقليمية مضطربة.

وأضاف أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، جاءت لتجسد الروح الوطنية والتحدي الذي يميز الشعب المصري، وحملت رسالة قوية تعكس الإرادة الصلبة للدولة المصرية في مواجهة التحديات والمضي قدمًا نحو التنمية والبناء من خلال تأكيد الرئيس على العمل الجماعي، والتلاحم بين جميع فئات الشعب ومؤسساته بما يعكس رؤية شاملة لبناء مستقبل مشرق لمصر.

رفض التهجير القسري للفلسطينيين

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على موقف مصر النبيل والشريف تجاه الأشقاء الفلسطينيين في ظل الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة يعكس موقف مصر الثابت في إغاثة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقهم كما أنه يؤكد الالتزام المصري الراسخ بالقضايا الإنسانية العادلة في ظل التغيرات الخطيرة التي تمر بها المنطقة، مشددا على أن مصر بقيادة الرئيس السيسي أظهرت شجاعة وعزيمة في مواجهة محاولات التهجير القسري نحو أراضيها وحماية أمنها القومي، ومنع تصفية الحق الفلسطيني، هو موقف يعكس القوة والكرامة الوطنية للدولة المصرية.

الاستمرار في تنفيذ مشروعات التنمية

وأوضح أن تجديد العهد بالعمل والإخلاص لمصلحة مصر وحدها يؤكد التزام القيادة السياسية بالاستمرار في تنفيذ مشروعات التنمية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

 

مقالات مشابهة

  • أشرف سالمان: مصر تتوسط العالم أجمع وتتميز بطقس معتدل
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • لمحبّي السياحة... أماكن رائعة في الشوف تنبغي زيارتها
  • «المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة
  • مصر تقر بسداد ديون داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار منذ مارس
  • أحمد الحريري من زحلة: استسهال عدم وجود رئيس للجمهورية كارثة على كل اللبنانيين
  • السفير حسام زكي يرد على حزب الله ويناشد بحل الشغور الرئاسي في لبنان
  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي