أعلنت وزارة الطوارئ الروسية ارتفع عدد قتلى الهجوم الذي استهدف مدينة بيلغورود الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية إلى 20 قتيلا وأكثر من111 مصاب.
 
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن الهجوم الذي شهدته مدينة بيلغورود نفذ باستخدام صواريخ عنقودية من طراز "أولها" إلى جانب صواريخ "فامباير" التشيكية الصنع.



وأشارت الخارجية في بيانها إلى تورط بريطانيا والولايات المتحدة في التخطيط والتنظيم الخلفي للهجوم الأوكراني على بيلغورود.


كما أعلنت لجنة التحقيق الروسية فتح تحقيق رسمي للوقوف على تفاصيل الحادث وقيّم نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف من جانبه الهجوم بأنه يعكس ضعف الجيش الأوكراني على الجبهة.
 
وأشارت مفوضة حقوق الإنسان في روسيا تاتيانا موسكالكوفا إلى ضرورة أن تدين المنظمات الدولية هذا الهجوم الذي أسفر عن فقدان العديد من الأرواح.
 
من جانبه عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا لمناقشة تفاصيل الهجوم الأوكراني على بيلغورود وذلك استجابة لطلب رسمي قدمته الحكومة الروسية.
 
دعا خالد خياري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ في كلمة ألقاها خلال الاجتماع إلى ضرورة تخفيف التوتر في المنطقة.
 


كما دان خياري جميع الهجمات التي طالت المدن والقرى في أوكرانيا وروسيا مؤكدا أن هذه الهجمات تشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي ويجب أن تتوقف فورا مؤكدا أن الأمم المتحدة تدرك أهمية التخفيف من حدة التوتر في المنطقة وحماية المدنيين وتعمل جاهدة لتحقيق ذلك.
 
من جانبه دان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بشدة الهجوم الذي استهدف مدينة بيلغورود معتبرا أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيكون عرضة لدفع ثمن هذه الهجمات.
 
وانتقد نيبينزيا الدول الغربية التي تدعم أوكرانيا مؤكدا أنها تشجع على هجمات المدن الروسية من خلال الدعم الذي تقدمه.
 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بيلغورود مجلس الأمن روسيا روسيا مجلس الأمن اوكرانيا بيلغورود المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الهجوم الذی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع نظيره السوري فيصل المقداد العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر تطورات المنطقة.

وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها

وخلال استقبال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على عشاء عمل في أبوظبي، فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات ومنها التنموية بما يخدم المصالح المشتركة للإمارات وسوريا.

كما بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي منطقة الشرق الأوسط.

ورحب آل نهيان بالمقداد وأعرب عن "اعتزازه بزيارته إلى دولة الإمارات".

وأكد آل نهيان على "عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات وسوريا والحرص على تنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأعرب عن "تمنياته لسوريا دوام الأمن والاستقرار ولشعبها الشقيق التنمية والازدهار والرخاء".

وأشار إلى أن "العمل العربي المشترك يشكل ركيزة أساسية لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والحياة الكريمة.

المصدر: "وام"

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود
  • كيف سترد روسيا على الهجوم الأوكراني بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية؟