أجاب الأدميرال براد كوبر قائد قوات البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط عن سؤال يطرحه المعلقون حول إمكانية وقف الحوثيين لعملياتهم في البحر الأحمر ضد الاحتلال الصهيوني وكل السفن العابرة إليه، وفق ما ذكرت صحف دولية.


اعتبر المسئول الأمريكي أنه يبدو أنه لا إشارة لوقف الحوثيين لهجماتهم ضد سفن بالبحر الأحمر.


وذكر أنه جرى إسقاط 17 مسيرة و4 صواريخ منذ بدء عملية حارس الازدهار، لكن هجمات الحوثيين مستمرة رغم اتساع التحالف الدولي لحماية السفن.


وتشارك في عملية حارس الازدهار دوريات لسفن حربية من أمريكا وفرنسا وبريطانيا بجنوب البحر الأحمر، مشيرا إلى أن 1200 سفينة أبحرت عبر البحر الأحمر منذ بدء عملية حارس الازدهار.

 

ودفعت الضربات التي توجهها القوات المسلحة اليمنية في شقها الموالي والمنضم للحوثيين وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" للإعلان عن تشكيل تحالف يضم العديد من الدول لضمان الأمن في البحر الأحمر.

 

وبوجود التحالف وضعت عدة دول سفنها قرب البحر الأحمر للرد على الهجمات وحماية السفن والناقلات التجارية، كنوع من الردع، ولكن هذا لم يثن الحوثيين عن الاستمرار في استهداف السفن العاملة بالقرب من اليمن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الصهيوني البحرية الأمريكية البحر الأحمر الحوثي التحالف الدولي الشرق الاوسط السفن العابرة الصهيوني البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة

الجديد برس:

أعلنت الحكومة الجيبوتية موقفاً جديداً من العمليات التي تنفذها قوات صنعاء ضد “إسرائيل” اسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني، وكذا من الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف، خلال لقاء مع قناة “الجزيرة” القطرية: “ندين بشدة الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة غربي اليمن، والذي يؤثر على إمدادات الشعب اليمني”.

وأضاف: “صحيح أن أزمة البحر الأحمر تؤثر علينا، ولكننا نريد أولاً أن يتوقف العدوان على غزة، بعدها تتوقف الهجمات في البحر الأحمر”.

وأشار إلى أن دولة جيبوتي تساعد السفن الأوروبية بالعبور عدا السفن المرتبطة بالاحتلال، مؤكداً أن العالم يحتاج لمقاربة دولية للبحث عن حلول للفلسطينيين والعرب.

كما أكد أن بلاده تطالب بإيقاف العدوان على قطاع غزة والفلسطينيين من أجل البحث عن الحلول الشاملة لتوقف العمليات العسكرية في البحر الأحمر.

وزير خارجية جيبوتي يكشف للجزيرة مباشر موقف بلاده مما يجري في البحر الأحمر pic.twitter.com/CuK4M2REJz

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 30, 2024

وكانت صنعاء أعلنت الساعات الماضية ارتفاع حصيلة ضحايا 17 غارة شنتها “إسرائيل” على منشآت مدنية عدة في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ، إلى 6 شهداء و57 جريحاً حالة أغلبهم حرجة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إحداهما بريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • الحوثيون: استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين