شهدت محافظة القطيف، انطلاق معرض ”متحدون“ لطيور الحب، الذي ينظمه النادي السعودي لطيور الحب في المنطقة الشرقية، بمشاركة 4 أندية من المملكة والإمارات العربية المتحدة.

وأوضح مدير نادي الروز نزار الهاشم، أن هذا المعرض هو الرابع الذي يقام في المنطقة الشرقية، ولكنه الأول الذي يشارك فيه 4 أندية، من بينها نادي الروز السعودي.

أخبار متعلقة هطول أمطار على أنحاء متفرقة من الشرقيةالأرصاد الجوية.. هطول أمطار متفرقة على الأحساء

وذكر أن المعرض يهدف إلى نشر ثقافة تربية طيور الحب في المجتمع السعودي، وتعريف الجمهور بأنواعها وألوانها المختلفة.

معرض ”متحدون“ لطيور الحب- اليوم

مشاركة متنوعة

قال المشارك من الإمارات العربية المتحدة وعضو في منتخب الإمارات لطيور الحب، علي المازني، إن المعرض يضم مختلف أنواع الطيور، ومستويات الطيور ممتازة جداً.

وأكد المشارك القادم من مكة المكرمة أيمن الحربي، أن معرض ”متحدون“ لطيور الزينة يمثل طيور الحب في المعرض، ويشارك ب 3 طيور من نوع بلو أو بلاين بلو أو بلاين سلمن بلو.

معرض ”متحدون“ لطيور الحب- اليوم

وأوضح الحكم في معارض ”متحدون“ للطيور ورئيس الجمعية البحرية لهواة طيور الزينة، المهندس يوسف العصفور، أن المعرض شهد اختلافًا كبيرًا عن المعارض السابقة، حيث تميز بمشاركة مجموعة من الأندية الرسمية، بالإضافة إلى مشاركة قوية من العنصر النسائي، الذي ترك بصمة في هذه الهواية.

معرض ”متحدون“ لطيور الحب- اليوم

ولفت إلى أن المعرض شهد مشاركة 35 فئة تنافسية، يتم اختيار المشاركين فيها بناء على أفضل الطيور من حيث الشكل والحجم وتناسق الألوان والجاهزية للطير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طيور الحب تربية الطيور الشرقية الطيور

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان

افتتح بمتحف "عمان عبر الزمان" في ولاية منح معرض "مجان الخير للمنتجات الوطنية" بمشاركة نحو "40" من الحرفيين ومن رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

يشتمل المعرض على العديد من الأركان والمشغولات اليدوية كالسعفيات والخزفيات والفخاريات والخشبيات والفضيات والعطور والبخور والملابس، إضافة إلى ورشات في صناعة الفخار والحلوى العمانية والصلصال الطيني للأطفال.

رعى الافتتاح السيد حامد بن حمدان البوسعيدي نائب والي منح، ويستمر المعرض حتى الثاني من شهر يوليو القادم.

وقالت شيخة بنت سليمان المحروقية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية منح ورئيسة لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية: "يأتي هذا المعرض بمشاركة 40 عارضًا من رائدات الأعمال ومن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويتضمن عروضًا متنوعة وحلقات تدريبية على مدى عشرة أيام، وتشارك الجمعية في المعرض من أجل تمكين المرأة ودفعها نحو المشاركة الفاعلة جنبًا إلى جنب مع الرجل ومن أجل ترسيخ الهوية للحرف التقليدية التي تعد واجهة لثقافة المجتمع العماني ولتشجيع الحرفيات من الأسر المنتجة وصاحبات الأعمال لتسويق المنتجات والدفع بالحرف التقليدية العمانية لتكون في واجهة المشهد وتشجيع الأجيال على ترسيخ الهوية لهذه الحرف.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • طيور الحلم الأمازونية (3)
  • في جامعة البعث.. 30 مشروعاً هندسياً ضمن معرض لطلاب كلية الهندسة المعمارية
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • 7 معلومات عن معرض Egypt Construct 5 Big.. انطلق اليوم
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • السعودية تعزز الاستثمارات في النقل والخدمات اللوجستية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”