أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل نقلا عن إعلام فلسطيني، استشهاد 64 فلسطينيا و186 مصابا وسط قطاع غزة خلال 24 ساعة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 21 ألف شهيد، ونحو 56 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل العدوان الإسرائيلي القدس غزة غزة اليوم غزة عاجل فلسطين

إقرأ أيضاً:

عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مقابلة مع وكالة فرانس برس يوم الاثنين، على أن "لا شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي" الذي تفرضه إسرائيل على الفلسطينيين في قطاع غزة، والذين يعانون بشكل "لا يمكن تصوره".

وأوضح  غوتيريش في مقابلته أن الأمم المتحدة تدين الهجمات التي تقوم بها حماس، وتعتبرها انتهاكًا كاملًا للقانون الدولي، ومع ذلك لا يوجد مبرر لما تفعله إسرائيل من عقاب جماعي ضد الأهالي الفلسطينية في القطاع وهو ما نراه بشكل دراماتيكي في غزة".

غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن "ما يحدث في غزة هو أمر لا يمكن تصوره، حيث يعاني الناس بمستوى غير مسبوق من المآسي، ومعدل الوفيات والدمار هناك لا يُضاهى بما شهدته منذ تولي منصبي".
 

ومن جانبه أعلن  ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، يوم الاثنين، أن واشنطن تواصل الحوار مع كافة الشركاء في المنطقة، خاصة التواصل مع مصر وقطر، لتقديم مقترح معدل للطرفين بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"

وأشار ميلر للصحفيين إلى أنه لا يمتلك جدولًا زمنيًا لطرح هذا المقترح المعدل، الذي تم توقعة منذ أسابيع، مضيفًا أن واشنطن تعمل على أن المقترح يكون قادرًا على توصل حماس وإسرائيل إلة اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار في القطاع.

دوي صفارات الإنذار في مواقع شمالي إسرائيل حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فستتعرض لآلاف الصواريخ مقتل 6 وإصابة آخرون نتيجة قصف القوات الإسرائيلية

ومن جانبهم أفاد مراسل سكاي نيوز عربية بمقتل فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة. 

كما قُتل 6 مواطنين وأصيب آخرون مساء الاثنين نتيجة قصف من القوات الإسرائيلية في شمال ووسط قطاع غزة.

عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"

كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية حسب ما أفادت بة المصادر المحلي، عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة آخرون نتيجة استهداف القوات الإسرائيلية لمجموعة من الفلسطينيين في شمال غزة بالقرب من أبراج الندى.

وأضاف مصدر سكاي نيوز عربية أن الطيران الإسرائيلي قصف منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين آخرين وإصابة آخرين، كما أصيب عدد من الفلسطينيين إثر استهداف القوات الإسرائيلية محيط برج الأندلس شمال غرب مدينة غزة.
 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و252 فلسطينيًا وإصابة 95 ألفًا 497 آخرين في القطاع منذ 7 أكتوبر
  • حصيلة كارثية.. 21 وفاة في الحوادث خلال يومين!
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو بيت حانون
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة.. ووزارة الصحة تكشف آخر حصيلة للشهداء (شاهد)
  • خلال 24 ساعة.. إليكم حصيلة حوادث السير