صورة تعبيرية (مواقع)

شهد البحر الأحمر اليوم الأحد، 31 كانون الأول، 2023، حادثا هجوميا جديدا.

وقال بيان القيادة المركزية الأمريكية: في حوالي الساعة 8:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أفادت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو أنها تعرضت لصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر. طلبت سفينة الحاويات المملوكة/المدارة من قبل الدنمارك والتي ترفع علم سنغافورة المساعدة، واستجابت السفينة USS GRAVELY (DDG 107) وUSS LABOON (DDG 58) للسفينة.

وبحسب ما ورد فإن السفينة صالحة للإبحار ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

اقرأ أيضاً بعد تأخرها.. مصادر مطلعة تكشف عن موعد صرف المرتبات 30 ديسمبر، 2023 عاجل: شلل يصيب حركة المرور في مأرب بعد قيام مسلحين بهذا الأمر 30 ديسمبر، 2023

وأضاف أنه وأثناء الرد، أسقطت السفينة الأمريكية USS GRAVELY صاروخين باليستيين مضادين للسفن تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفن.

وختم: هذا هو الهجوم غير القانوني الثالث والعشرون الذي يشنه الحوثيون على الشحن الدولي منذ 19 نوفمبر.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البحر الاحمر الحوثي اليمن امريكا صنعاء

إقرأ أيضاً:

أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator

أعلنت القوات البحرية في اليمن حركة أنصار الله "جماعة الحوثي"، أنها سترفع الستار عن زورق جديد يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة، وسيتم نشر مشاهد استهداف هذا الزورق لسفينة ( Transworld Navigator ) غد الأحد.

 

الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط

أعلنت حركة أنصار الله جماعة الحوثيين،  بالاشتراك مع المقاومة العراقية، تنفيذ عدة عمليات منها استهداف سفينة "Waler" النفطية في البحر الأبيض المتوسط، وعملية استهدفت سفينة"Delonix" الأمريكية، وثالثة استهدفت سفينة"Johannes Maersk" في البحر الأبيض المتوسط، ورابعة استهدفت سفينة "Ioannis" في البحر الأحمر.

وقال الحوثيين في بيانهم: انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، نفذتْ قواتُنا عدةَ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ منها :


عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ استهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة. 
وبعونِ اللهِ تعالى نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقواتُ البحريةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ(  Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله.

ونفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في قواتِنا المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( Johannes Maersk  ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضلِ الله. 
وهذه السفينةُ تابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيِّ وأكثرَها انتهاكا لقرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.
وجاءَ تنفيذُ العمليةِ بالتزامنِ معَ تنفيذِ القواتِ البحريةِ عمليةً عسكريةً أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينةِ (  Ioannis  ) ..... وقدِ استُهدفتِ السفينةُ بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضلِ الله.

تُحيي القواتُ اليمنيةُ كافةَ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ المجاهدِ على استجابتِهمُ الدائمةِ والمستمرةِ للسيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِ الدينِ الحوثي"يحفظه الله" في الخروجِ الجماهيريِّ الحاشدِ انتصاراً للقضيةِ الفلسطينيةِ وتأكيداً على رفضِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

إنَّ القواتِ اليمنيةَ مستمرةٌ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ باسمِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ وباسمِ كلِّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطينَ وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتِها الباسلةِ وأنَّ العملياتِ العسكريةِ لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.


 


 

مقالات مشابهة

  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • ارتفاع تكاليف تأمين السفن بعد غرق السفينة توتور
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • تقارير عن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة اليمنية
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر