شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن روتو يستقبل قيادات سياسية سودانية ويلتزم بمواصلة جهود كينيا لوقف الحرب، إلتزم الرئيس وليام روتو، بمواصلة الجهود الكينية والإقليمية لوقف الحرب في السودان. الخرطوم التغيير استقبل الرئيس الكيني وليام روتو، مساء الجمعة، .،بحسب ما نشر صحيفة التغيير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «روتو» يستقبل قيادات سياسية سودانية ويلتزم بمواصلة جهود كينيا لوقف الحرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«روتو» يستقبل قيادات سياسية سودانية ويلتزم بمواصلة...

إلتزم الرئيس وليام روتو، بمواصلة الجهود الكينية والإقليمية لوقف الحرب في السودان. الخرطوم: التغيير استقبل الرئيس الكيني وليام روتو، مساء الجمعة، وفدا من قادة القوى السياسية والمدنية والمهنية، ذلك ضمن جولة خارجية للوفد تهدف لتنوير دول الإقليم والجوار حول الأوضاع في السودان. ووصل الوفد إلى العاصمة نيروبي الجمعة، ضمن جولته التي تهدف كذلك لعكس رؤية …

«روتو» يستقبل قيادات سياسية سودانية ويلتزم بمواصلة جهود كينيا لوقف الحرب صحيفة التغيير السودانية , اخبار السودان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نشطاء يدعون إلى احتجاجات جديدة في كينيا

تداول نشطاء كينيون، اليوم الجمعة، دعوات لتنظيم احتجاجات وإضرابات واعتصامات جديدة وذلك في أعقاب مظاهرات في أنحاء البلاد أجبرت حكومة الرئيس وليام روتو على التراجع عن مشروع قانون لزيادة الضرائب.
وسحب روتو، يوم الأربعاء، مشروع القانون وقال إنه سيستمع لآراء الشبان، وذلك بعد يوم من اقتحام متظاهرين البرلمان لفترة وجيزة وإضرام النيران في أحد مبانيه.
وقُتل 23 شخصا على الأقل في اشتباكات مع الشرطة.
وقُتل شخصان آخران على الأقل وأُصيب سبعة بأعيرة نارية خلال احتجاجات أصغر نطاقا في عدة بلدات ومدن كبيرة أمس الخميس، ونشر الجيش قواته لمساعدة الشرطة.
بالنسبة لبعض المحتجين، جاء تراجع روتو بعد فوات الأوان. ودعا منشور تم تداوله على نطاق واسع عبر الإنترنت، اليوم الجمعة، إلى حراك لمدة سبعة أيام يشمل إضرابات في عموم البلاد وإغلاق طرق رئيسية في الثاني والرابع من يوليو المقبل.
يواجه روتو أخطر تهديد في رئاسته المستمرة منذ عامين إذ تصاعدت حركة الاحتجاجات التي يقودها الشبان في أقل من أسبوعين من مجرد انتقادات عبر الإنترنت لزيادة الضرائب إلى مسيرات حاشدة.
وبدلا من زيادة الضرائب، أمر روتو اليوم الجمعة الحكومة ببحث سبل لخفض الإنفاق 346 مليار شلن كيني (2.69 مليار دولار أميركي).
ووجه أيضا مسؤولي وزارة الخزانة بضمان تمويل الخدمات الضرورية والأساسية فقط بإنفاق 15 بالمئة كحد أقصى من الموازنة حتى اعتماد موازنة تكميلية.

أخبار ذات صلة تواصل الاحتجاج في كينيا رغم سحب قانون الضرائب رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • نشطاء يدعون إلى احتجاجات جديدة في كينيا
  • 6 مرشحين.. البرهان يقترب من تسمية رئيس وزراء ويتشاور مع قيادات سياسية سودانية
  • الدعم السريع تقصف الفاشر تحذيرات من خطر المجاعة في 14 منطقة سودانية
  • كينيا تستعد لاحتجاجات جديدة رغم تراجع الرئيس عن زيادة الضرائب
  • الشعب قال كلمته.. لماذا رفض الرئيس الكيني قانونا للضرائب يؤيده؟
  • رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة بعد مقتل متظاهرين مناهضين له
  • وصفها الرئيس بالخيانة.. تفاصيل مظاهرات كينيا الدامية ضد زيادة الضرائب
  • الرئيس الكيني يرضخ لاحتجاجات دامية.. ويتراجع عن رفع الضرائب
  • بعد احتجاجات دامية.. رئيس كينيا يسحب مشروع قانون لزيادة الضرائب