ديسمبر 31, 2023آخر تحديث: ديسمبر 31, 2023

المستقلة/- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، أن صادرات النفط العراقية لأمريكا ارتفعت بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 380 ألف برميل يوميا، بزيادة قدرها 358 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه.

ويأتي هذا الارتفاع في صادرات النفط العراقية إلى أمريكا، في ظل ارتفاع أسعار النفط العالمية، وسعي الولايات المتحدة إلى تنويع مصادر وارداتها النفطية، بعيدا عن روسيا.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا، بمعدل بلغ 3,428 ملايين برميل يوميا، تلتها المكسيك بمتوسط 380 مليون برميل يوميا، وبلغت الايرادات النفطية من البرازيل بمعدل 238 الف برميل يوميا، ومن ثم كولومبيا بمعدل 157 ألف برميل يوميا.

ولم تستورد الولايات المتحدة أي كمية من النفط الخام من روسيا ومن ليبيا خلال الأسبوع الماضي، في إطار العقوبات التي فرضتها على البلدين بسبب الحرب في أوكرانيا.

أهمية الزيادة في صادرات النفط العراقية إلى أمريكا

تُعد الزيادة في صادرات النفط العراقية إلى أمريكا، خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما أنها تساهم في زيادة إيرادات العراق من النفط، ودعم الاقتصاد العراقي.

وتأتي هذه الزيادة في صادرات النفط العراقي إلى أمريكا، في إطار جهود الحكومة العراقية لزيادة حصتها في السوق العالمية للنفط، وتعزيز مكانتها كدولة مصدرة للنفط.

ويُتوقع أن تستمر صادرات النفط العراقية إلى أمريكا في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، في ظل ارتفاع أسعار النفط العالمية، وسعي الولايات المتحدة إلى تنويع مصادر وارداتها النفطية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی صادرات النفط برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي

سجل الإنتاج العالمي للوقود الحيوي، ارتفاعاً ملحوظاً في 2023، بنسبة 8.6 بالمئة، ليحقّق رقماً قياسياً جديداً.

وحسب بيانات صادرة عن معهد الطاقة البريطاني، وصل الإنتاج العالمي من الوقود الحيوي إلى 2072 مليون برميل نفط مكافئ يومياً في 2023. مقابل 1907 مليون برميل نفط مكافئ يومياً في 2022.

واحتفظت الولايات المتحدة بصدارتها لقائمة أكثر عشر دول انتاجاً للوقود الحيوي عالمياً في عام 2023. بعد أن وصل إنتاجها إلى 804 آلاف برميل نفط مكافئ يومياً، مقابل 729 ألفاً في 2022. لتسجّل ارتفاعاً بأكثر من 10 بالمئة.

وحافظ البرازيل على المركز الثاني في القائمة بإنتاج 455 ألف برميل نفط مكافئ يومياً في 2023، مقابل 390 ألفا عام 2022. محققة زيادة أكثر من 16 بالمئة.

فيما جاءت إندونيسيا في المرتبة الثالثة، بإنتاج 194 ألف برميل نفط مكافئ يومياً في 2023، مقابل 174 ألف برميل نفط مكافئ يومياً عام 2022، بزيادة أكثر من 11 بالمئة.

وجاء الصين في المركز الرابع بقائمة أكثر 10 دول إنتاجاً للوقود الحيوي عالمياً، بعد أن وصل إنتاجها في 2023 إلى 78 ألف برميل نفط مكافئ يومياً. مقابل 72 ألف برميل نفط مكافئ يومياً في 2022، بنسبة زيادة بلغت 8.5 بالمئة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 10 ملايين برميل نفط ومشتقاته لأمريكا خلال شهر
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف انبوب جيهان.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف الانبوب.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان!
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر