في كل يوم نجد قصصا إنسانية في كل مكان، ومن أبرز القصص الإنسانية التي تقشعر لها الأبدان، وهى داخل محافظة أسوان، وتحديداً داخل قرية سلوا التابعة لمركز كوم أمبو، والتي تتجسد في اختفاء طفل في سن السابعة من عمرة منذ 15 يوم.

 

وعن تفاصيل هذه القصة، واختفاء الطفل " أحمد سالم " 7 سنوات ، يروى ابن عمه " محمد عبد الرحيم على " هذه التفاصيل بقوله إن ابن عمه تغيب فجأة عن قريته ومنزله حيث كان يلعب ويلهو برفقة شقيقه في الشارع باليوم الذي تغيب فيه، وكان ذلك بالتحديد في الساعة التاسعة ونصف صباحاً.

إزالة التعديات والإشغالات في مدن أسوان وإدفو والسباعية محافظ أسوان يوجه بدخول جميع المشروعات المنفذة للتشغيل التجريبي قصص إنسانية

وأشار محمد عبد الرحيم إلى أن أحمد كان بيلعب في الشارع وأخوه كان معاه بس اتعور ودخل البيت.. وأختي راحت تجيب أحمد من الشارع بدل ما يتعور زي أخوه بس اختفى ملقتهوش.

وأضاف بأنهم ظلوا يبحثون عن نجل شقيقته المتغيب، ولكنهم لم يتمكنوا من العثور عليه حتى الآن، حيث إنه متغيب عن المنزل منذ 15 يوماً ولا يوجد أي أثر له.

 

وأوضح أنهم حرروا محضرا بتغيب نجل شقيقته لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأنهم قاموا بالبحث عنه في كل مكان داخل وخارج القرية، وفي القرى اللي جنبهم والمحافظة كلها.. ولفوا عليه بميكروفونات في الشارع بس مقدروش يلقوه.

محافظ أسوان يتابع تنظيم القافلة الطبية المجانية لأهالي أبو الريش تمهيداً لافتتاحها.. دورة تدريبية لإعداد الكوادر البشرية بمكتبة مصر العامة في أسوان طفل متغيب

وتابع بأنهم تلقوا بعض المكالمات الهاتفية من عدد من الأشخاص الذين أخبروهم بأنهم رأوا نجل شقيقته داخل بعض القرى المختلفة، ولكنهم ذهبوا إلى هناك ولم يتمكنوا من العثور عليه، وأن والدته تعبانة وكل يوم بتروح المستشفى تعلق محاليل من زعلها عليه.. وإحنا بقالنا فترة مش عارفين نروح شغلنا عشان بندور عليه وكلنا تعبانين.

وأكمل بأن هناك تكاتف كبير من رجال الأمن والشباب وأهالى القرية ، ولكن مازالت والدته وخالته وجدته ، ووالده يمروا بحياة عصيبة وصعبة لفقد أبنهم ، وما يزيد من تعبهم عدم معرفة مكانه . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان طفل اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

فعاليات برنامج "وعي" داخل قرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة

 تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الجهود المبذولة ضمن فعاليات برنامج "وعى" والذى يتم تنفيذه بمختلف المراكز والمدن برعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، وبرنامج الأغذية العالمى (WFP) من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة 

 

 ومن جانبه أوضح خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج بأنه بناءًا على تكليفات محافظ أسوان تم تنظيم عدد من الجلسات والندوات التوعوية ضمن برنامج وعى بالقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " 

 

 ومن بينها قرى الرمادى قبلى بمركز إدفو، وإقليت بمركز كوم أمبو، وبلانة بمركز نصر النوبة، مشيرًا إلى أن جلسات برنامج وعى تهدف إلى توصيل أكبر إستفادة ممكنة لكافة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم حيث يتم تناول العديد من الموضوعات ومنها موضوعات الزواج المبكر، وتنظيم الأسرة، وصحة الأم والطفل، علاوة على مناهضة الختان وغيرها من الموضوعات والقضايا المجتمعية التى تحظى بمشاركة كبيرة وإقبال من الأهالى بمختلف القرى والنجوع المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • ضبط عنصرين إجراميين بأسوان لقيامهما بالاتجار بالمواد المخدرة
  • مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان
  • فعاليات برنامج "وعي" داخل قرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • غيبوبة ورعاية مشددة لمدة 19 يوما.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • التضامن: التشغيل التجريبي لمركز العزيمة لعلاج مرضى الإدمان بأسوان 7 أكتوبر
  • بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان