أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة رميلان الأمريكية في سوريا، وذلك بعد ساعات من وقوع انفجارات في مدينة الميادين قرب الحدود بين سورية والعراق.

وقالت المقاومة في بيان صحفي الأحد: "هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة رميلان التابعة للاحتلال الأمريكي في سوريا، بطائرات مسيرة".

وأوضح البيان أن "القصف أصاب أهدافه، وأن المقاومة الإسلامية مستمرة في دك معاقل العدو".

اقرأ أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة أمريكية في العمق السوري

يأتي ذلك بعدما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، مساء السبت، أن انفجارات وقعت في مدينة الميادين قرب الحدود بين سورية والعراق، ناجمة عن صواريخ أطلقتها قوات "التحالف الدولي" في محيط المدينة وبالقرب من قلعة الرحبة، وذلك عقب هجوم مزدوج بالصواريخ والطائرات المسيرة أطلقتها المليشيات الموالية لإيران في سوريا على قاعدتين للجيش الأميركي هما قاعدتا حقل العمر النفطي وحقل كونيكو للغاز بريف دير الزور.

وأوضح المرصد في تقريره، أن طائرات حربية أمريكية نفذت غارتين على موقعين للمليشيات الإيرانية في جبل العمال والمطار القديم في مدينة دير الزور، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار.

وأشار إلى سقوط قرابة 40 صاروخا داخل القاعدتين وخارجهما مع محاولة الدفاعات الأرضية التصدي للهجوم الذي وصفه بـ"الأعنف" منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نفذت فصائل عراقية مسلحة أكثر من 100 هجوم بواسطة طائرات مسيّرة مفخخة وصواريخ كاتيوشا على قواعد أميركية في العراق وسورية، رداً على الدعم الأميركي للحرب الإسرائيلية على غزة، وفقاً لبيانات صدرت عن أكثر من فصيل مسلح.

اقرأ أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قواعد أمريكية بـ11 عملية خلال يوم 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامية العراق قاعدة أمريكية قاعدة رميلان المقاومة الإسلامیة فی العراق فی سوریا

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية نعت 4 شهداء

نعت "المقاومة الإسلامية" 4 شهداء هم: حسين علاء الدين، حسين فقيه، عباس ياسين ومهدي سمحات، وجاء في بيانات النعي:

"بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسين علي علاء الدين "زكريا" مواليد عام 1989 من بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

"بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسين أيوب فقيه "باقر" مواليد عام 1988 من بلدة برج الشمالي في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

"بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد عباس فضل ياسين "أبو الفضل" مواليد عام 1993 من منطقة زقاق البلاط في بيروت، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

"بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد مهدي عباس سمحات "جواد معتوق" مواليد عام 1995 من بلدة الطيري في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية نعت 4 شهداء
  • عاجل | إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخ
  • المقاومة الإسلامية بالعراق: تنفيذ هجوم بالطائرات استهدفت موقعًا إسرائيليًا في غور الأردن
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية
  • التفاصيل الكاملة حول إنشاء قاعدة أمريكية في كوت ديفوار
  • التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لقواعده في سوريا
  • بعد صاروخ الحوثي.. الدفاعات الإسرائيلية تفشل في اعتراض مسيّرة من لبنان
  • بعد صاروخ الحوثي.. الدفاعات الإسرائيلية تفشل باعتراض مسيّرة من لبنان
  • المقاومة في العراق تقصف هدفا في حيفا بالطيران المسيّر
  • مسيرة عراقية تقصف حيفا في الاراضي المحتلة