كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا، وهو الأحد 31 ديسمبر 2023، الموافق ليلة رأس السنة الجديدة 2024.

سكرتير بني سويف يراجع تمركز المعدات بمناطق وبؤر تجمعات مياه الأمطار حالة الطقس اليوم الأحد 31-12-2023 في محافظة البحيرة بيان تفصيلي من الأرصاد بشأن حالة الطقس بدية عام 2024

وأفادت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك اليوم السبت، بأن طقس ليلة رأس السنة الجديدة 2024 سيكون معتدلًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما سيكون مائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وستكون الأجواء باردة ليلًا في معظم المناطق.

 

طقس ليلة رأس السنة

وأشارت الهيئة إلى أن طقس ليلة رأس السنة الجديدة سيشهد تشكل شبورة مائية خاصة في الصباح الباكر (من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، وقد تكون الشبورة كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي توجد في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وقد تصل الشبورة إلى حد الضباب في بعض المناطق.

وتوضح الهيئة أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى ستكون نحو 21 درجة مئوية، في حين ستكون الحرارة الصغرى نحو 14 درجة مئوية. 

أما في جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن تصل الحرارة العظمى إلى نحو 26 درجة مئوية، في حين ستكون الحرارة الصغرى نحو 13 درجة مئوية.

 

خريطة الأمطار

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث تقدر بنحو 40٪، على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد الأمطار بشكل خفيف إلى بعض مناطق جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث تقدر بنحو 20٪، على فترات متقطعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة الأرصاد تكشف طقس ليلة رأس السنة لیلة رأس السنة الجدیدة طقس لیلة رأس السنة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس في خريف 2024.. ظواهر جوية عنيفة

قالت الهيئة العامة الأرصاد الجوية إن فصل الخريف 2024 يبدأ يوم الأحد المقبل 22 سبتمبر ويستمر لمدة 3 أشهر لينتهي الجمعة 20 ديسمبر، مُشيرة إلى أنّ خريف هذا العام يتميز بظروف مناخية مٌختلفة عن الأعوام السابقة، ويشهد زيادة في حدة الظواهر الجوية التي تسيطر عليه.

مناخ فصل الخريف 2024

وأوضحت «الأرصاد» في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن مناخ فصل الخريف يتسم دائما بالاعتدال في درجات الحرارة، لكن وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في قيم درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من ذلك الفصل، مضيفة أنّ فصل الخريف هو فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار بالإضافة إلى تكوّن الشبورة التي تكون كثيفة في بعض الأحيان.

زيادة في الأمطار والسيول

وتشير توقعات التنبؤات الفصلية التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن فصل خريف هذا العام يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار؛ في ظل التغيرات المناخية وبسبب تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالي، وجنوب البلاد.

وتوقعت «الأرصاد»، أن تتعرض بعض المناطق إلى امتداد منخفض السودان الموسمي في مناطق جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة أحيانا مع زيادة فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وأوضحت «الأرصاد» أنّ من سمات فصل الخريف، هو تكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب أحيانا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد وسيناء الأكثر تأثرا بأمطار الخريف
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس في خريف 2024.. ظواهر جوية عنيفة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • شبورة مائية وحار رطب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • 43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15