أعلن متجر إيبك جيمز Epic Games Store، عن تقديم ألعاب مجانية لمستخدميه، بشكل يومي ولمدة 17 يوما، احتفالا بالعام الجديد 2024.

لعبة Saints Row متاحة مجانا على متجر إيبك جيمز

وبحسب ما ذكره موقع "gizmochina" التقني، منحت شركة إيبك جيمز الأمريكية، اللاعبين عروضا وخصومات وألعابا مجانية عبر متجرها الرقمي يوميا،والتي تقدمها كل عام بدءا من 15 ديسمبر وحتي الرابع من يناير.

وتتيح عروض متجر إيبك جيمز بعض العناوين الشهيرة من الألعاب مجانا، حيث يمكن للاعبين الحصول على أي لعبة من تخفيضات العطلة السنوية والاحتفاظ بها إلى الأبد، ووفقا لموقع Epic Games، سيتم توفير لعبة مجانية بشكل يومي حتى 4 يناير 2024.

وكانت أولى الألعاب المجانية التي قدمها متجر إيبك جيمز خلال الأسبوع الماضي، هي لعبة التصويب الجماعي Destiny 2: Legacy Collection، المتوفرة الآن لتنزيلها دون مقابل، أو حتى وضعها في مكتبة الألعاب الخاصة بك والاحتفاظ بها الى الأبد.

وشملت قائمة الألعاب المتاحة مجانا على متجر Epic Games، بدءا من 13 ديسمبر حتي اليوم، العناوين التالية:
- لعبة التصويب الجماعي Destiny 2: Legacy Collection.
-  لعبة الفيديو القتالية DNF Duel.
- لعبة تقمص الأدوار Melvor Idle.
- لعبة السباق الشهيرة Art of Rally.
- لعبة القتال العسكرية Fallout 3: GOTY Edition.
- لعبة الأكشن والمغامرات Ghostwire: Tokyo.
- لعبة الفضاء The Outer Worlds: Spacer’s Choice Edition.
- لعبة الألغاز Human Resource Machine.
- لعبة الأكشن Cursed to Golf.
- لعبة المغامرات Cat Quest.
- لعبة الألغاز والمغامرات Snakebird Complete.
- سلسلة ألأعاب الأكشن والمغامرات Saints Row.

ويعد متجر إيبك جيمز، الذي انطلق للمرة الأولى في 6 ديسمبر 2018، أحد أهم المتاجر الرقمية للألعاب في العالم، حيث يوفر بشكل أسبوعي العديد من الألعاب المجانية لجميع أجهزة الكمبيوتر والألعاب مثل بلايستيشن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ألعاب مجانية

إقرأ أيضاً:

بين المكتبات العامة ومتاجر الكتب

توجد مشتركات كثيرة ما بين المكتبات العامة ومتاجر الكتب في جوانب عديدة، منها أن الإثنين يعرضان الكتب؛ الأولى مجانًا، والثانية مقابل مبلغ مالي. كما أن هذين النوعين من المكتبات، يشجعان الإقبال على الكتب وقراءتها، ويشير الإقبال عليهما في أي مجتمع، إلى وجود رغبة في القراءة.

ويمكن أن يشجع وجود إحداهما، على الإقبال على الثانية، حين يجد شخص ما، كتابًا يعجبه في مكتبة عامة، فيرغب في اقتنائه، فيذهب إلى متجر كتب لشرائه، أو أن يجد آخر كتابًا يعجبه في متجر، لكنه لا يستطيع شراءه لسبب ما، ربما لسعره المرتفع، فيذهب إلى مكتبة عامة لكي يقرأه مجانًا.

لكن هذا الحال، ربما بدأ بالتغير في الآونة الأخيرة؛ بسبب ضعف الإقبال على الكتب عالميًّا، حيث شعر بعض ملاّك متاجر الكتب بالتأثير السلبي للمكتبات العامة على مبيعاتهم؛ حين تعرض الأخيرة نسخًا متعددة للكتب الجديدة على أرففها، وتعيرها لمن يريد، وهو ما قد يؤثر في مشتريات الكتب.

ففي اليابان، تحاول جهات حكومية نسج علاقة تعزز التعاون بين الجانبين، بعد أن انخفضت أعداد متاجر الكتب فيها، في مارس 2024، بمقدار 4684 متجرًا أقل ممّا كان عليه قبل عشر سنوات، لينخفض إلى 10918 متجرًا. وتتضمن بعض خطوات التعاون إدخال نظام، يسمح لزائر متجر الكتب، أن يقتني كتبًا من المكتبات العامة، كما يسمح في المقابل لرواد المكتبات العامة، بطلب كتب من متاجر الكتب عبر هذا النظام. وأشار أحد المواقع المهتمة بشؤون المكتبات في العالم https://www.publiclibrariesnews.com/ إلى ذلك.

ولا يعدّ هذا الجانب الوحيد في حساسية بعض أصحاب متاجر الكتب، من منافسين، أو من تأثرهم بأسواق أخرى، حيث أبدى بعض أصحاب المتاجر، قلقهم من تنامي الاستفادة من الكتب المستعملة، إذ إن ذلك يؤثر في سوق الكتب الجديدة، بل حتى من فكرة تبادل الكتب، التي تمنح فرصة اقتناء الكتب بأسعار أرخص ممّا لو كانت جديدة، حتى لو كان ذلك على حساب الحفاظ على البيئة.

yousefalhasan@

مقالات مشابهة

  • بين المكتبات العامة ومتاجر الكتب
  • أولى عناوين Game Pass الجديدة لشهر أكتوبر تتضمن Inscryption وSifu
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • مسلم 3D.. لعبة فيديو تُحارب الإسلاموفوبيا
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد