سرايا - تصدر وسم "صدام حسين المجيد" منصات التواصل الاجتماعي وذلك بالتزامن مع ذكرى وفاته السابعة عشر والتي صادفت أمس السبت الموافق 30-12-2023 .

واتشحت منصات التواصل بالسواد كمداً على رحيل الزعيم العربي على يد محكمة أمريكية ومهزلة قضائية أودت في النهاية إلى إعدامه شنقاً صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك ، لتبقى صدمة رحيله عالقة في أذهان محبيه في الوطن العربي أجمع ، ولتبقى

كما أن للزعيم العربي صدام حسين محبة خاصة في قلوب الأردنيين لما كان بينه وبين الملك الراحل الحسين بن طلال من علاقة قوية ومتينة ، وله مواقف مشرفة مع الأردن والقضية الفلسطينية صاحبها دعم اقتصادي ولوجستي لا يمكن نسيانه أو التغافل عنه .




المهيب الركن صدام حسين المجيد يرحمه الله pic.twitter.com/zCpoQktfD3
— Tarek Mohamed (@TarekMo21299872) December 30, 2023

_وتبقى مجيدآ إلى ابد الابدين...
الرحمه والخلود لروحك الطاهره
واللعنه على كل من تامر عليك ياسيدي#صدام#حسين المجيد pic.twitter.com/3vMIWlFmPh
— أبو حسناء الهاشمي (@abuhasnaa0) December 30, 2023

ذكرى استشهاد الرئيس الراحل صدام حسين المجيد رحمه الله وغفر له pic.twitter.com/0Bo1IoFdGi
— صقر قريش (@alhashimi_80) December 30, 2023

30 ديسمبر ذكرى استشهاد صقر العرب #صدام_حسين رحم الله شهيد الامة العربية والإسلامية القائد المجاهد الرئيس #صدام_حسين المجيد قاهر الروافض والصهاينة ورحم الله شهداء #العراق الذين سطرو اسما بطولات الشرف والكرامة. pic.twitter.com/iA9JnaQ7yE
— Alaa Al Diab (@Alaaeddindiab) December 30, 2023






المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: pic twitter com

إقرأ أيضاً:

منصات التواصل الاجتماعي العربية الهادف يجابه التافه.. عائلة أبو رعد نموذجا

ساد انطباع لدى الكثيرين بأن “التفاهة” التي غزت موقع “يوتيوب” وغيره من منصات التواصل الاجتماعي ستنحسر، مع مرور الوقت وتعزز هذا الانطباع  بعد ذياع شهرة العديد من المنصات الهادفة، مثل عائلة أبو رعد إلا  أن المحتوى التافه عاد  ليتربع على عرش ما يتابعه جمهور الويب.

التفاهة التي وسمت “يوتيوب” العربي  خلال السنوات الأخيرة عادت لتطفو إلى السطح بقوة خلال الأيام الأخيرة، بعد أن صار المحتوى عبارة تحد  بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي صارت ساحة للتحدي والتحدي المضاد وسط تزايد أعداد المتابعين.


وفيما تتوالى الدعوات إلى “عقلنة” ما يقدمه “صناع المحتوى” العربي، قال سعيد سليمان، الخبير في مجال المعلوميات، إن أشد المتفائلين من المهتمين بالشأن الرقمي ببلادنا  العربية لا يتوقعون نهاية التفاهة المنتشرة بشكل رهيب على “يوتيوب” وغيره من مواقع  التواصل الاجتماعي، أو على الأقل خفوت حدتها”.

عائلة أبو رعد نموذجا في المحتوى الهادف

وفي ظل هذا الزخم التافة ظهرت العديد من المنصات العربية تقدم المحتوى الثمين، الذي من الممكن أن يقضي على التافه، مثل عائلة أبو رعد، التي اشتهرت بإنتاجاتها الفنية المتنوعة والمحببة لدى الأسر العربية، تستمر في تحقيق نجاحات ملحوظة على منصة يوتيوب، حيث وصلت إلى ملايين المشاهدات والمتابعين من مختلف الجاليات العربية حول العالم.

 

منذ إطلاق قنواتها الفنية على يوتيوب، استطاعت عائلة أبو رعد أن تثبت نفسها كأحد أبرز الأسماء في عالم الترفيه العائلي، حيث جمعت نحو 15 مليون متابع على قناتها الرئيسية وما يزيد عن 12 مليون متابع على قناة أخرى مخصصة للمنوعات، إضافة إلى قناة للمقاطع القصيرة وأخرى للأغاني والكليبات.

 

النجاح الكبير الذي حققته العائلة لم يأتِ عن طريق الصدفة، بل بفضل المحتوى المميز الذي يقدمه الأب حسام الحلبي وأبناؤه. ابتداءً من مسلسلاتهم الشهيرة مثل "الحماية والكنة" و"الضراير" و"نكشات أبو رعد"، وصولًا إلى الأغاني الخاصة التي تنتقل بين الراقص والمؤثر، استطاعت العائلة أن تلبي تطلعات الجمهور بأسلوب فني يجمع بين الفرح والتعليم.

 

عائلة أبو رعد ترسخ مفهوم الأسرة العربية

 

تعد العائلة أيضًا رمزًا للتواصل الاجتماعي المباشر، حيث تتفاعل مع جمهورها من خلال التعليقات والبث المباشر، مما يساهم في بناء علاقة قوية ومستدامة مع متابعيها. هذا التفاعل الفعال لعائلة أبو رعد يعكس التزامها بالتواصل الفعال وتلبية توقعات واحتياجات جمهورها.

 

بهذه الطريقة، تواصل عائلة أبو رعد احتلال مرتبة متقدمة على منصة يوتيوب، وتعزز مكانتها كرواد في مجال الفن العائلي بين الجاليات العربية حول العالم، مما يعكس الشعبية الواسعة والتأثير الإيجابي الذي تتمتع به في المجتمع العربي العالمي. 

 

القضاء على التوافه

 

فيما تظل منصات تافهة تقدم محتوى ساقط، اعتبر سليمان،   أن هذه التفاهة التي أصبحت تسم ما يُقدم على منصات  التواصل الاجتماعي العربية غير مرتبطة بما قبل أو بعد الجائحة بقدر ما هي مرتبطة بالوعي المجتمعي، مُرجعا سببها إلى عدم الاهتمام بمؤسسات المجتمع المعنية بالتربية، وفي مقدمتها المدرسة.

وفي هذا الإطار، قال الخبير ذاته: “نحن، والحالة هذه، نجني ثمار ما زرعناه لعقود من إهمالٍ لقطاع  التربية  والتعليم وتبخيس دور مؤسساته؛ بل أصبح المربي موضوعا للتنكيت والحط من قيمته، إضافة إلى غياب البرامج التربوية الهادفة عن وسائل الإعلام، والتي من شأنها أن تعمل على إيجاد جيل قادر على التمييز”.

وبالرغم من أن “السطحية” أصبحت هي السمة الأساسية لكثير مما يُبث على “يوتيوب” وغيره من المنصات الاجتماعية، فإن سليمان يرى أنه انطلاقا مما يرصده الباحثون والمهتمون بالشأن الرقمي من التحولات التي تطرأ على المجتمعات من خلال رصد مواقع  التواصل الاجتماعي “من النادر أن تجد مثيلا للتفاهة التي تسيطر على “يوتيوب” المغربي في باقي محتويات المجتمعات الأخرى”.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
  • لقطات مهاجمة كلب إسرائيلي لمسنة فلسطينية تشعل منصات التواصل
  • ارحل يا سيسي يتصدر مواقع التواصل من جديد.. والشارع يغلي
  • ارحل يا سيسي يتصدر مواقع التواصل من جديد.. والسبب الكهرباء
  • وسم شمال غزة يموت جوعا يعتلي منصات التواصل .. وورق الشجر بات الوجبة الوحيدة للأطفال !
  • صدام حسين يتحول لمادة دعاية انتخابية للرئاسة الإيرانية.. ما قصة الصورة المثيرة للجدل؟
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"
  • منصات التواصل الاجتماعي العربية الهادف يجابه التافه.. عائلة أبو رعد نموذجا
  • جراح أمريكي يدعو لوضع علامة تحذيرية للصحة العقلية على منصات التواصل