شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فعاليات المتحف القومى للحضارة المصرية للتعريف بتراث المحافظات، أُقيم اليوم بالمتحف القومى للحضارة المصرية الفعالية الثقافية تراث الجيزة للتعريف بالتراث الشعبى لمحافظة الجيزة ومقوماتها السياحية وذلك فى .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليات المتحف القومى للحضارة المصرية للتعريف بتراث المحافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليات المتحف القومى للحضارة المصرية للتعريف بتراث...

أُقيم اليوم بالمتحف القومى للحضارة المصرية الفعالية الثقافية " تراث الجيزة " للتعريف بالتراث الشعبى لمحافظة الجيزة ومقوماتها السياحية وذلك فى إطار أنشطة المتحف للتعريف بتراث المحافظات ودعم الأنشطة السياحية بمختلف الأقاليم وذلك من خلال جهاز رعاية وتشغيل الشباب ومنصة أيادي مصر بالمحافظة.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على الدور الفعال والرائد للمتحف القومى للحضارة المصرية لدعم الأنشطة السياحية وحفظ التراث الشعبى والتعريف به والترويج له كأحد أهم المقومات الجاذبة للسائحين من مختلف دول العالم.

وأضاف المحافظ أن مشاركة المحافظة بتلك الفعالية تأتى فى إطار إهتمام المحافظة بدعم أصحاب الصناعات اليدوية وأصحاب الحرف والذين تزخر بهم قرى المحافظة بالمراكز والمدن والترويج لمنتجاتهم لتطوير تلك الصناعات والحرف والإستثمار الجيد لها لإثراء المنتج السياحى بمحافظة الجيزة.

ترأس وفد المحافظة المشارك بالفعالية هند عبدالحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة والتى عبرت بدورها عن حماس أجهزة المحافظة والحرص على توفير الدعم اللازم للمشاركين من أبناء المحافظة لتحقيق أقصى إستفادة من الفعالية والتعريف الأمثل بكافة مقومات محافظة الجيزة الثقافية والتراثية والتى تدعم بشكل كبير حركة السياحة الوافدة للمحافظة، وعزة وهدان رئيس جهاز رعاية وتشغيل الشباب والدكتورة نهى نبيل مدير ثقافة الجيزة.

وأشارت نائب المحافظ إلى أنه شارك بالفعالية نخبة من أبناء محافظة الجيزة والتى ضمت فعاليتها مجموعة من الورش المختلفة التى تحتفى بتراث المحافظة منها ورشة حية تفاعلية عن حرفة تصميم الأزياء التراثية التي تشتهر بها محافظة الجيزة وورشة حية عن صناعة منتجات مختلفة من نبات الحلفا التي تشتهر الجيزة بزراعته وإعادة إستخدامه في تشكيل منتجات صديقة للبيئة، وورشة حية تفاعلية عن حرفة السجاد اليدوي، وعرض حي للقطع الفنية المنفذة من الزجاج اليدوي والمشغولات النحاسية.

كما أكدت عبد الحليم على حرص المحافظة على رفع الوعى الثقافى لدى الأطفال من أبناء المحافظة بالتراث الحضارى لمجتمعهم من خلال إشراك 32 طفل بالتنسيق مع مديرية الثقافة بمختلف أنشطة الفعالية.

كما شملت الفعالية عرض حي لنماذج من الأزياء التقليدية  للمحافظة، ومعرض للصور الفوتوغرافية لمشاهد من الأحياء والعادات ومظاهر من التراث المادي بالمحافظة، والتى أختتمت بعرض حي لفرقة فنية للفنون الشعبية مع عرض فيلم وثائقي عن محافظة الجيزة وماتحتفي به من آثار ومعالم سياحية.

FB_IMG_1689431063845 FB_IMG_1689431055438 FB_IMG_1689431052728 FB_IMG_1689431050375 FB_IMG_1689431041273 FB_IMG_1689431045593 FB_IMG_1689431043384 FB_IMG_1689431048100 FB_IMG_1689431039464 FB_IMG_1689431026808 FB_IMG_1689431037005 FB_IMG_1689431034795 FB_IMG_1689431032272

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة الجیزة

إقرأ أيضاً:

برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية

بغداد اليوم - بغداد

ناقشت لجنة نيابية برئاسة رئيس تحالف العزم النائب مثنى السامرائي، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، مستجدات تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية.

وقالت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "عقدت اجتماعها الدوري برئاسة السامرائي، وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، حيث جرى الاجتماع في مقر اللجنة بمبنى البرلمان".

وأضافت أنه "تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع ومراحل تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية، كما تمت مناقشة الأعمال المقرة ضمن القانون، مع تسليط الضوء على التحديات التي تواجه اللجنة التنفيذية، كما تركّزت الحوارات حول أهمية وضع حلول عملية لتجاوز هذه المعوقات للنهوض بواقع المدينة وتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع".

واكد السامرائي، بحسب البيان "على ضرورة إنجاز البنى التحتية وتسريع وتيرة العمل، بهدف إظهار سامراء كعاصمة حضارية تعكس تاريخ العراق الديني والثقافي".


مقالات مشابهة

  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • "القومى للمرأة" ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك» بكفر الشيخ
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيا ولوجستيا بالعديد من المحافظات
  • وزارة العمل تنظم ندوة ضمن فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب بسوهاج
  • "اتحاد المصارعة" ينظم يوماً ترفيهياً للتعريف برياضة "المطارحة"
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يبدأ تشكيل أماناته بمحافظات الجمهورية
  • إستمرار فعاليات المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بسوهاج
  • مياه الجيزة: "بداية جديدة" تستكمل مسيرة استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة