شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن وزير العمل يُكرم الطلبة المتفوقين بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي، أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم السبت، على حفل تخرج الدفعة الثامنة بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي 8220;محمد .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير العمل يُكرم الطلبة المتفوقين بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير العمل يُكرم الطلبة المتفوقين بالمدرسة العليا...

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم السبت، على حفل تخرج الدفعة الثامنة بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي “محمد الصالح منتوري”.

وحسب بيان للوزارة، استفاد المتخرجون من التكوين في عدة تخصصات في مجال الضمان الاجتماعي.

وأطلق على هذه الدفعة، اسم المجاهد المرحوم وزير العمل والتكوين المهني الأسبق “مولود أومزيان”.

وثمن الوزير، في كلمة له بالمناسبة، مستوى النتائج الجيدة التي حققتها المدرسة في مجال التكوين المتخصص والتأطير النوعي منذ إنشائها في 2014″.

مقدرا عدد المتخرجين إلى حد الآن ب500 طالب، من بينهم 25 طالبا من 9 دول صديقة وهي تونس، ومالي، وموريتانيا، والنيجر، والكاميرون، وجمهورية الكونغو (كونغو-برازافيل)، التشاد وغينيا وكذا الطوغو.

كما أشاد بجهود الطلبة طيلة السنة الدراسية 2022-2023 والتي “كللت بتحقيق نتائج جيدة خاصة. مؤكدا أنهم يعدون الركيزة الأساسية لدعم عمل مؤسسات وصناديق الضمان الاجتماعي التي تحتاج على عنصر بشري مؤهل لتسييرها.

واعتبر بن طالب في هذا الإطار أن “التحولات المتسارعة في المجال الاقتصادي خصوصا في ميادين التكنولوجيات الحديثة. تتطلب المزيد من الاهتمام ببرامج التكوين. من أجل مواكبة التطورات لضمان كفاءات قادرة على تسيير الضمان الاجتماعي مما يحقق قيمة مضافة في عالم الشغل”.

وأبرز أن “الاستثمار في العنصر البشري هو الهدف الأساسي في تحقيق التنمية المستدامة”. مشيرا إلى أهم البرامج البيداغوجية المعتمدة والتي تم وضعها بالتنسيق مع خبراء من المنظمة الدولية للعمل في مجال التكوين والتأهيل والتأطير.

هذا وتم تقديتم شهادة شكر وعرفان من طرف وزيري العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي،والمجاهدين وذوي الحقوق، إلى عائلة المجاهد المرحوم مولود أومزيان.

كما تم تكريم الطلبة المتفوقين في هذه الدفعة والحائزين على المراتب الاولى والثانية والثالثة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وزير العمل يُكرم الطلبة المتفوقين بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير العمل يبحثان ملف العمالة غير المنتظمة


 

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد محمد جبران وزير العمل اجتماعا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وقيادات العمل بالوزارتين.

تناول الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن العمالة غير المنتظمة، التي تحظي باهتمام بالغ من قبل القيادة السياسية، والتأكيد على ضروة توفير حياة كريمة لها، حيث يتم وضع دعم وحماية ورعاية هذه الفئة في مقدمة أولويات عمل الحكومة.

وشهد اللقاء بحث الإجراءات المتخذة لحماية ورعاية العمالة غير المنتظمة في  القطاعات المختلفة، حيث سيتم العمل على توحيد الجهود بين كافة الجهات للوصول وبناء قاعدة بيانات محددة للعمالة غير المنتظمة، وشمول فئاتها المختلفة بالحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع علي ضرورة إعداد ورقة عمل مشتركة تتضمن عددًا من الآليات من أجل الوصول لأكبر فئة من العمالة غير المنتظمة وشمولها بالمظلة التأمينية، والعمل على تمكينها  اقتصاديًا، حيث ستشهد الفترة المقبلة تكثيف جهود العمل المشترك بين الوزارتين لرفع وعي العمالة غير المنتظمة بالمزايا التأمينية التي ستحصل عليها حال شمولها بالمظلة التأمينية.

1000113511 1000113509

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للتمكين الاجتماعي» تكرم الأيتام المتفوقين
  • طالب سعودي يفارق الحياة بعد تلقيه نبأ وفاة 8 من أفراد أسرته
  • بنك برقان يدعم فعالية محافظة الأحمدي لتكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة تحت رعاية وحضور محافظ الأحمدي
  • وزير التربية يعلن نسبة نجاح السادس الإعدادي وعدد الطلبة المتفوقين
  • وزير التربية يعلن نسبة النجاح السادس الإعدادي وعدد الطلبة المتفوقين
  • وزير التربية يعلن نسبة النجاح للسادس وعدد الطلبة المتفوقين
  • إطلاق مسابقة للإلتحاق بالمدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ملف العمالة غير المنتظمة
  • وزيرا «التضامن» و«العمل» يبحثان ملف العمالة غير المنتظمة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير العمل يبحثان ملف العمالة غير المنتظمة