لليوم الـ 86 يتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة حيث كثف الاحتلال القصف الجوي والمدفعي على مختلف مناطق القطاع، ولا سيما الوسط والجنوب، مع استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجنود الاحتلال.

واستشهد فجر اليوم الأحد 13 فلسطينيا إثر قصف للاحتلال استهدف منزلا بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، كما أصيب 10 أشخاص في قصف مدفعي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة.



وسقط عدد من الشهداء والجرحى خلال قصف الطائرات الحربية منزلا في مخيم المغازي، كما دمر القصف مسجدين في دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.



في المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال في مختلف محاور التوغل حيث سمع صوت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق خصوصا بخانيونس جنوبس القطاع.

وكانت وزارة الصحة في غزة نشرت أمس السبت، آخر إحصائية لحصيلة شهداء العدوان، التي ارتفعت إلى 21672 شهيدا و65165 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مبينة أن 70 بالمئة من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال.

وذكر المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة أن انتهاكات الاحتلال ضد المنظومة الصحيّة أدت الى استشهاد 312 كادرا صحيا من بينهم كوادر تخصصية نادرة، ولا زال الاحتلال يعتقل 99 كادرا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة.



وأكّد القدرة تعمّد الاحتلال استهداف 142 مؤسسة صحية أخرج منها 23 مستشفى و53 مركزًا صحيا عن الخدمة، فضلًا عن تدميره 104 سيارات اسعاف وإخراجها عن الخدمة.

من جانب آخر تتواصل الجهود للوصول إلى تهدئة في غزة، خصوصا من جانب قطر ومصر.

وذكرت هيئة البث العبرية أن مجلس الحرب منح رئيس الموساد تفويضا لبدء محادثات تبادل الأسرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العدوان غزة الاحتلال القصف المقاومة غزة قصف الاحتلال معارك المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«سرايا القدس» تتصدى لقوات الاحتلال في حي الشجاعية ومدينة رفح

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الخميس، أن الجماعة دمرت آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي قرب مقبرة التوانسة شرق حي الشجاعية، في تفجير عبوة تم زرعها مسبقًا.

وتابعت سرايا القدس: قصفنا موقع «صوفا» العسكري شرق مدينة رفح الفلسطينية بقذائف هاون، كما فجرنا عبوة أرضية في آلية عسكرية صهيونية خلال توغلها بمدينة قطاع غزة وتحديدًا في شرق حي الشجاعية.

ومن جانبها، أفادت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، بتنفيذ عملية عسكرية ثالثة للجيش في منطقة حي الشجاعية منذ بداية الحرب 7 أكتوبر 2023، مشيرة إلى أن قوات العدو تلك العملية عقب معلومات استخبارية عن عودة مسلحي كتائب القسام للعمل هناك.

وأكدت تقاير إعلامية، أن عدد شهداء الغارات الإسرائيلية في حي الشجاعية بمدينة قطاع غزة وصل لـ 8 شهداء، بالإضافة إلى عشرات الجرحى والمصابين، بالإضافة لنزوح عدد كبيرة في صفوف المواطنين بعد توغل الاحتلال في الحي المذكور الأعلاه.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 265ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية

سرايا القدس تقصف موقع «كيسوفيم» الإسرائيلي

حزب الله مستمر في تكبيد الاحتلال الإسرائيلي.. وسرايا القدس تستهدف دبابة «ميركافا» شمال غزة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى فى قصف قوات الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • «سرايا القدس» تتصدى لقوات الاحتلال في حي الشجاعية ومدينة رفح
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة باليوم الـ265 للعدوان