شفق نيوز/ أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفعت بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في جدول لها اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثماني دول رئيسية بلغت 4.872 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 802 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.

674 ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 380 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 358 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والتي بلغت معدل 22 ألف برميل يوميا".

وأشارت إلى أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3,428 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 380 مليون برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من البرازيل بمعدل 238 الف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل 157 ألف برميل يومياً".

ووفقاً للإدارة، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من الاكوادور بمعدل 142 ألف برميل يوميا ، ومن نيجيريا بمعدل 80 ألف برميل يوميا ، ومن السعودية بمعدل 75 ألف برميل يوميا ، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا ومن ليبيا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق امريكا النفط تصدير ألف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

الوطنيه للنفط تنفي وجود عناصر لقوات أجنبية تتولى حماية الحقول والمنشآت النفطية

الوطن| رصد

نفت المؤسسة الوطنيه للنفط، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، من أخبار تفيد بوجود عناصر لقوات أجنبية تتولى حماية عدداً من الحقول والمنشآت النفطية الليبية.

وأكدت المؤسسة على أن رجال الوطن التابعين لمختلف المؤسسات الأمنية والعسكرية الوطنية، لم يعجزوا في تأمين هذه المنشآت وتشكل جزءاً مهماً من مقدرات الشعب الليبي، ورافداً رئيس من روافد اقتصاده.

واستنكرت المؤسسة الوطنية للنفط هذه الإدعاءات الباطلة، والأخبار المضللة، حيث دعت المؤسسات الإعلامية بمختلف أنواعها وتبعياتها في الداخل والخارج، إلى تحري الدقة والتزام المصداقية وإتباع معايير المهنية الصحفية، والتحقق من صحة المعلومات.

الوسوم#قطاع النفط المؤسسة الوطنية للنفط المنشآت النفطية ليبيا

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط تنفي وجود عناصر أجنبية لحماية عدد من الحقول النفطية
  • الوطنيه للنفط تنفي وجود عناصر لقوات أجنبية تتولى حماية الحقول والمنشآت النفطية
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • حفر بئر نفط بقدرة 2400 برميل يوميا
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • تعرف على أنشط 10 أسهم بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا