ووصف محللون سياسيون القرارا اليمني  بانه أقوى قرار عربي أتخذ ضد الاحتلال الاسرائيلي منذ إنشاءه حول فرض الحصار البحري على موانئ الكيان الصهيوني وضرب أي سفينه تتجه الى موانئه حيث وصلت خسائر الكيان إلى مليارات وتوقف مينا ام الرشراش (إيلات ) عن العمل وسرح الاف العمال .
وشهد ميناء إيلات انخفاض حاد في نطاق النشاط الملاحي وانخفاض بأكثر من 80% في الإيرادات.

 
  وأعلنت شركات الشحن أن الجولة حول أفريقيا ومن ثم جبل طارق  ادت لارتفاع كلفة أجرة نقل كل حاوية ما بين 500 و1000 دولار في المتوسط، نظراً لطول الرحلة وكلفة الوقود.  
بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم شركات الشحن رفعت بالفعل سعر التأمين خلال الحرب بسبب التهديد الصاروخي لإسرائيل. وبحسب المستوردين الإسرائيليين، فإن التغيير لا يؤثر على الأسعار حتى الآن، لكن إذا استمر الوضع "فسنشعر به في جيوبنا".
وتبلغ كلفة نقل الحاوية حاليًا حوالي 2000 دولار، وزيادة قدرها 500-1000 دولار لكل حاوية تعني زيادة على سعر كل منتج مستورد إلى إسرائيل، وفق "كالكاليست".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة

الثورة نت/
أفادت مصادر لموقع “أكسيوس” بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند ثمانية من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني و”حماس” لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.
وأوضحت ثلاثة مصادر مطلعة للموقع، وفق ما نقله موقع قناة “روسيا اليوم”، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين الكيان الصهيوني الغاصب و”حماس” خلال تنفيذ “المرحلة الأولى” من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى “استقرار وهدوء مستدام” في غزة.

وأشار موقع أكسيوس إلى أن الصياغة الجديدة التي لم يعلن عنها من قبل، هي تعديل للمقترح الصهيوني الذي أقره مجلس الحرب الصهيوني، وأعلن عنه بايدن الشهر الماضي.
ولفتت المصادر للموقع إلى أن المسؤولين الأمريكيين “صاغوا لغة جديدة للبند الـثامن من أجل سد الهوة بين الكيان الصهيوني وحماس، ويضغطون على قطر ومصر للضغط على حماس لقبول الاقتراح الجديد”.
وبين أحد المصادر أنه “إذا وافقت حماس على الصياغة الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة فسوف تسمح بإتمام الصفقة”.

مقالات مشابهة

  • شركة تمور مصرية تنفي تعاونها مع إسرائيل وتؤكد دعمها لفلسطين
  • أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة
  • استطلاع رأي: ثلثا الصهاينة يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • تعرف على كلفة تنظيم الانتخابات في 5 دول
  • تماسيح في موانئ مرّاكش
  • شركة مصرية ترد على أنباء عن تصدير منتجاتها إلى إسرائيل
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط