الاقتصاد نيوز-بغداد

عزت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية في مجلس النواب تأخر إقرار قانون النفط والغاز إلى مماطلة إقليم كردستان بتنفيذ التزاماته تجاه الحكومة الاتحادية، فيما عللت اللجنة بيع بعض الشركات النفطية لحصصها في العراق إلى أمرين.
وقال عضو اللجنة علي المشكور، إنَّ “نقاطاً خلافية مُعلّقة بين المركز والإقليم سببت تأخر إقرار قانون النفط والغاز حتى الآن، فضلاً عن مماطلة الأخير بتنفيذ التزاماته تجاه المركز».


وبشأن بيع بعض الشركات النفطية العالمية لحصصها في العراق، بيّن المشكور أنَّ “ذلك يعود لأمرين؛ أولهما هو تحقيق مصالحها ببلدان أخرى في حال توفر فرصة قيمة لها بغض النظر عن المكان الذي كانت تعمل فيه”، أما السبب الثاني فإنه “يعود للتغيرات السياسية والأحداث التي تدور في البلد الذي كانت تعمل فيه وتضارب المصالح بين دولة وأخرى».

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق

السومرية نيوز – خاص
كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الأحد، عن احتلال أجزاء من العراق، فيما طالبت الحكومة بسرعة التحرك العاجل. وقال رئيس اللجنة كريم عليوي المحمداوي لـ السومرية نيوز، ان "هناك تدخل تركي سافر في شمال العراق"، مبينا ان "هذا التدخل غير مرضي بالنسبة للشعب العراقي والحكومة العراقية".   وأضاف "صحيح ان هناك اتفاقات حددت مع الجانب التركي بتدخل قليل داخل الاراضي العراقية، وهناك معارضة كردية للحكومة التركية، وهذا ما تم الاتفاق عليه من خلال الحكومة العراقية والحكومة التركية، لكن ما نراه اليوم تدخل سافر في شمال العراق".   واكد ان "هناك احتلال اجزاء ليست قليلة من محافظة دهوك وهذا يشكل حالة خطيرة"، لافتا الى ان "لجنة الامن والدفاع ترفض هذا التدخل التركي".   وأكد ان "على وزارة الخارجية دعوة السفير التركي وتسليمه رسالة احتجاج الى الحكومة التركية تتضمن عدم رضا الشعب العراقي على هذه الإجراءات"، لافتا الى "اننا نشكل اعتراضنا الكبير على هذا التدخل، ونرى ان هناك سيطرات من الجانب التركي داخل الاراضي العراقية لتفتيش المواطنين وهذا مرفوض جملة وتفصيلا".   وبين ان "على الحكومة العراقية ان تضع حدا لهذه الخروقات التي تحدث في شمال العراق".

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق
  • بعد النفط.. روسيا تعمل على بناء أسطول ظل لنقل الغاز
  • تطبيق Rutube الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل من جديد
  • تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين