شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن باحث مصري محاولة اغتيال سيمونيان فضيحة كبرى لنظام كييف يجب أن يعرفها العالم بأسره، ria.ruرئيسة تحرير RT مارغريتا سيمونيان علق الباحث والكاتب الصحفي المصري المتخصص في شؤون الأمن القومي أحمد رفعت، على .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باحث مصري: محاولة اغتيال سيمونيان فضيحة كبرى لنظام كييف يجب أن يعرفها العالم بأسره، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باحث مصري: محاولة اغتيال سيمونيان فضيحة كبرى لنظام...

ria.ru

رئيسة تحرير RT مارغريتا سيمونيان

علق الباحث والكاتب الصحفي المصري المتخصص في شؤون الأمن القومي أحمد رفعت، على محاولة اغتيال رئيسة تحرير RT مارغريتا سيمونيان، معتبرا إياه مؤشرا على الفشل العسكري لكييف.

وأضاف رفعت في حديث خاص لـ RT: "محاولة اغتيال الإعلامية البارزة سيمونيان رئيسة شبكة روسيا اليوم وكذلك الصحفية البارزة كسينيا سوبتشاك، يؤكد عدة أمور أبرزها تدني أبعاد الصراع عند السلطات الأوكرانية الي مرحلة العمليات القذرة، وهو ما يثبت فقدان الأعصاب وعدم قدرتهم على تحقيق أية إنجازات عسكرية على الأرض".

وتابع: "أما الأمر الثاني، فتؤكد هذه العملية أن أوكرانيا تعتبر هذا الصراع مع روسيا شاملا، ولا يقتصر على مناطق القتال ولا أدواته، وإنما يتطور إلى مساحات أخرى وأدوات مختلفة".

ولفت إلى أن النقطة الثالثة تتمحور حول "نجاح الإعلام الروسي وفي مقدمته روسيا اليوم في التصدي لآلة الإعلام الغربي الجيارة التي تمتلك شبكات تلفزيونية ووكالات أنباء وأكبر الصحف العالمية التي مكّنت الولايات المتحدة من الانتصار في نزاعات عديدة منها إسقاط الكتلة الشرقية والاتحاد السوفيتي بإذاعة واحدة هي صوت أمريكا، قبل ظهور الفضائيات والإنترنت، الأمر الذي وعت له روسيا جيدا خلال السنوات الأخيرة".

وشدد على أن "إسكات صوت الإعلام عمل خسيس، حيث أن القلم والرأي يرد عليهما بذات الطريقة، أي بالرأي والقلم وليس بالرصاص والقنابل، وأن ما يجري فضيحة كبيرة يجب أن يعرفها العالم بأسره".

وكانت هيئة الأمن الفدرالية الروسية أعلنت اليوم السبت أنها أحبطت محاولة مجموعة من النازيين الجدد لتنفيذ اغتيال رئيسة تحرير RT مارغريتا سيمونيان والصحفية البارزة كسينيا سوبتشاك.

وقالت الأمن الفدرالية في بيان لها: "أحبط جهاز الأمن الفدرالي بالتعاون مع لجنة التحقيق ووزارة الداخلية الروسية، استعدادات الأجهزة المختصة الأوكرانية لتنفيذ اغتيال مارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير قناة RT التلفزيونية ووكالة "روسيا سيغودنيا" للأنباء. وحسب المعلومات المتوفرة، فقد كانت تجري هناك تحضيرات لاغتيال الصحفية كسينيا سوبتشاك أيضا".

المصدر: RT

ناصر حاتم - القاهرة 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، يوم الخميس، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين بعد أيام قليلة من زيارته إلى كييف.

وذكرت شبكة "يورو أكتيف" الإخبارية المتخصصة بشئون الاتحاد الأوروبي أن هذه الزيارة تسببت في لوم شديد لأوربان من مسؤولي ودبلوماسيي الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن ينضم وزير الخارجية المجري بيتر سيجارتو إلى أوربان في زيارة روسيا. 

وعند وصوله إلى كييف يوم الثلاثاء كتب أوربان على موقع "فيسبوك" أن "الهدف من الرئاسة المجرية للاتحاد الأوروبي هو المساهمة في حل التحديات التي تواجه الاتحاد، لهذا السبب كانت رحلتي الأولى بعد تولي رئاسة الاتحاد إلى كييف".

وفي الأسبوع الماضي، افتتح الاتحاد الأوروبي محادثات العضوية الرسمية مع كييف في قمته في بروكسل، مما أعطى أوكرانيا دفعة معنوية على الرغم من أن الطريق لا يزال طويلا وشاقا قبل أن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • نجاة مواطن من محاولة اغتيال وانتحار آخر جنوبي العراق
  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـالقوة
  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـ القوة
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • رئيسة المكسيك المنتخبة تختار (حرفوش) وزيراً للأمن
  • محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان
  • سلوفاكيا تصنف محاولة اغتيال رئيس وزرائها عملاً إرهابياً