(عدن الغد)خاص:

في منظر يعكس الوحدة والتلاحم الوطني، توافدت حشود كبيرة من مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية تريم صباح يوم امس السبت 30 ديسمبر إلى قاعة الزين بمدينة سيئون، حيث نُظم امس مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت حفل خطابيا كرنفالي بمناسبة يوم حضرموت الوطني ال 20 من ديسمبر والذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية.



ومنذ الصباح الباكر تجمع المئات من المواطنين والمشاركين من مختلف أنحاء مديرية تريم ومناطقها الشرقية والبحرية الى نقطه التجمع تحت  مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بتريم حيث شمل الوفد عدد13 سيارة لنقل الشخصيات من مختلف المكونات السياسية والمجتمعية و13 باص من الشخصيات الاجتماعية والشباب والتي زينة باعلام المؤتمر الجامع، و الحلف، والشعارات لاعلاء كلمة حضرموت وذكرى الهبة الشعبية الحضرنية.

وانطلقت الوفود من الخون شرقا مرورا بتريم ومنطقه السويري حيث التقت بوفود الغرف والردود وباعلال وصولا إلى موقع الحفل في صالة الزين، وكان في استقبال الوفد رئيس مؤتمر حضرموت الجامع القاضي أكرم نصيب العامري، وأعضاء مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء.

وفي تصريح خاص للمهندس ماجد رجب يادين رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بتريم، قائلا أن مثلت الحشود المشاركة من جميع مناطق مديرية تريم أعطى صورة مشرقة وملهمة لشعب حضرموت، وأن حضرموت لن تقبل الوصايه ولا التبعية فهي سيدة قرارها.

هذا وعبر المشاركون في الاحتفالية عن فرحتهم واعتزازهم بتجمعهم في هذا الحدث الوطني الهام، الذي يعكس إرادة شعب حضرموت في الحفاظ على وحدتها وحقوقها للازدهار والاستقرار، مؤكدين التزامهم بتعزيز التعاون والعمل المشترك لتحقيق تطلعات أبناء حضرموت وتعزيز مكانتها الوطنية والإقليمية.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب مؤتمر حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية

حددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية، حيث حددت حالات البيع بدون مقابل من الإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية.

إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بشأن الهبة وتطبيق ضريبة التصرفات العقارية عليها، حيث أوضحت الهيئة أنه في حال كان البيع هبة (دون مقابل)، تستثنى الهبة من نطاق تطبيق ضريبة التصرف في العقار كهبة موثقة لدى الجهة المختصة وذلك للزوج أو الزوجة أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة فقط.

عزيزي فالح، للتوضيح لك، في حال كان البيع هبة (دون مقابل)، تستثنى الهبة من نطاق تطبيق ضريبة التصرف في العقار كهبة موثقة لدى الجهة المختصة وذلك للزوج أو الزوجة أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة فقط، وتصنف درجات القرابة كالآتي: الدرجة الأولى (الأب - الأم - الجد - الجدة وإن علوا)

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) June 30, 2024

وأوضحت أنه تصنف درجات القرابة كالآتي: الدرجة الأولى (الأب - الأم - الجد - الجدة وإن علوا)، والدرجة الثانية (الأولاد ذكوراً وإناثاً وأبناء الأولاد ذكوراً وإناثاً وإن نزلوا )، والدرجة الثالثة (الأخوة والاخوات - الاشقاء أو لأب أو لأم -وأولادهم، و أولاد أولادهم).

وأكدت أنه يجب إرفاق (إثبات صلة القرابة- وصية معتمدة) لاستكمال عملية التسجيل، كما يتعين على البائع تسجيل العقار من خلال خدمة ضريبة التصرفات العقارية قبل إتمام عملية الإفراغ العقاري، ويمكن للبائع تقديم طلب التسجيل من خلال الرابط  من هنا وبعد الحصول على رقم الطلب يمكن استكمال إجراءات الإفراغ .

كما يتعين على البائع تسجيل العقار من خلال خدمة ضريبة التصرفات العقارية قبل إتمام عملية الإفراغ العقاري، ويمكن للبائع تقديم طلب التسجيل من خلال الرابط التالي: https://t.co/1pgvAnBBFE وبعد الحصول على رقم الطلب يمكن استكمال إجراءات الإفراغ .
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) June 30, 2024 ما هي ضريبة التصرفات العقارية

وتُفرض ضريبة التصرفات العقارية بنسبة (5%) من إجمالي قيمة التصرف العقاري والذي يتم بموجبه نقل ملكية العقار من شخص إلى آخر، سواء من خلال البيع، أو المعاوضة أو ما يماثلها من تصرفات عقارية أخرى.

ونصت اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية، على أن الأصل في اسـتيفاء الضريبـة أن اسـتيفائها يقـع علـى عاتـق المتصـرف «البائـع»، بينمـا يمكـن لكلا الطرفيـن الاتفاق على أن يتحملهـا المشـتري بـأن يتـم النـص علـى ذلـك صراحـة فـي العقـد المبـرم وإيضاح كل مـن مبلـغ الضريبة، وإجمالي قيمة العقار بشــكل منفصل فــي العقـد، ولا يتــم الإشارة فيه إلى إجمالي القيمة شاملة للضريبة.

وتوجد بعض التصرفات المستثناة وفق أحكام اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية، ويجب أن تُسجل أي عملية تصرف عقاري على بوابة التصرفات العقارية الخاصة بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، موضحًا فيها بيانات العقار، وتحديد نوع التصرف العقاري وذلك قبل أن يتم الإفراغ أو التوثيق لدى الجهات المختصة.​

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • خلال يونيو.. مديرية أمن طرابلس تضبط 13 متهما بارتكاب جرائم قتل
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • مستقبل وطن الأقصر يوزع الهدايا على المواطنين بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي