شفق نيوز/ أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ بشأن الآثار غير المباشرة للهجمات المستمرة للحوثيين في البحر الأحمر.

وقال متحدث الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في بيان أمام مجلس الأمن، إن غوتيريش يشعر بقلق بالغ إزاء امتداد الصراع في غزة، الذي قد تكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأسرها.

وأشار إلى تصاعد هجمات جماعة الحوثي على السفن في البحر الأحمر، وكذلك الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة في العراق وسوريا.

وأضاف دوجاريك: "كلما طال أمد الصراع في غزة، زاد خطر اندلاع حريق إقليمي؛ نظرا لخطر التصعيد، وسوء التقدير من قبل جهات فاعلة متعددة".

وفرضت امريكا، مؤخرا سلسلة عقوبات تستهدف قنوات تمويل الحوثيين في اليمن، بعد هجماتهم على سفن تجارية في البحر الأحمر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق سوريا الجماعات المسلحة الامم المتحدة الحوثيون غزة

إقرأ أيضاً:

مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)

بثت جماعة الحوثي، مشاهد مصورة، للهجوم على ناقلة النفط البريطانية، كورديليا مون، بزورق مسير في البحر الأحمر.

وتظهر اللقطات، اقتراب الزورق المفخخ وانفجاره بصورة مباشرة، بجسم الناقلة، محدثا تدميرا فيها، فضلا عن تصاعد ألسنة اللهب من المكان.



وكان حسابات تداولت لقطات، صورها عناصر الحماية المسلحون، المرافقون للناقلة، لحظة رصدهم للزورق المفخخ الذي أرسله الحوثيون لاستهداف الناقلة.

ووفقا للمشاهد، قام الزورق بمراوغة في البحر، قبل أن يقترب بسرعة من جسم الناقلة، وسط إطلاق نار كثيف قام به عناصر الحماية لتعطيله، لكن محاولتهم باءت بالفشل ووقع انفجار كبير في الناقلة.


ناقلة النفط "كورديليا مون" تتعرض لاستهداف بزورق مسير في البحر الأحمر. pic.twitter.com/CmKzPWG0lY — Arab-Military (@ashrafnsier) October 3, 2024
????هاجم الحوثيون في اليمن ناقلة النفط البريطانية كورديليا مون بقارب صيد انتحاري.

وفشل الفريق الأمني الموجود على متن السفينة في تدميرها. pic.twitter.com/sElVrr1UJE — Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • رويترز تنقل تفاصيل مثيرة: اليمن يطبق قرار حظر السفن في البحار .. برسالة.!!!
  • مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)
  • صحيفة أوتلوك الهندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • تصعيد جديد بين الحوثيين وإسرائيل: هجوم بالطائرات المسيرة يستهدف يافا
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي
  • 3 عمليات عسكرية يمنية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي إسنادا للمقاومة
  • القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • قوة الردع اليمنية أعادت السيادة الجيو اقتصادية لليمن على البحر الأحمر وباب المندب