أعلن الجيش الأمريكي إنسقاط صاروخين باليستيين ضد السفن أطلقهما المتمردون الحوثيون في اليمن جنوب البحر الأحمر مساء أمس السبت.

واستجابت البحرية الأمريكية لاستغاثة السفينة ميرسك هانغتشو، سفينة الحاويات التي ترفع علم سنغافورة وتديرها وتملكها الدنمارك، بعد تعرضها لصاروخ أثناء مروروها في جنوب البحر الأحمر، حسب القيادة الإقليمية الأمريكية للشرق الأوسط عبر منصة إكس.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية: "اثناء الاستجابة، أسقطت السفينة الأمريكية يو إس إس غريفيلي صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن على السفن"، مضيفة  أن سفينة الحاويات "صالحة للإبحار ولم ترد أنباء عن إصابات".

وتابعت القيادة أن هذا هو الهجوم الـ23 الذي يشنه الحوثيون على الشحن الدولي منذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

USS GRAVELY shoots down two anti-ship ballistic missiles while responding to Houthi attack on merchant vessel.

Today at approximately 8:30 p.m. (Sanaa time), the container ship MAERSK HANGZHOU reported that they were struck by a missile while transiting the Southern Red Sea. The… pic.twitter.com/nUgifhkdC8

— U.S. Central Command (@CENTCOM) December 31, 2023

يشار إلى أنه منذ اندلاع حرب غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، هاجم المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران، والذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من اليمن، إسرائيل بشكل متكرر بالطائرات دون طيار، والصواريخ، وهاجموا السفن بشكل متكرر في البحر الأحمر، أحد أهم طرق الشحن للتجارة العالمية، والذي يؤدي إلى قناة السويس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

"البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر

خصصت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" نحو 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر.

 

وبحسب وثائق الموازنة الجديدة، قالت وكالة "بلومبيرغ" إن "البنتاغون" سينفق حوالي 1.2 مليار دولار لصيانة السفن المنتشرة كجزء من العمليات في البحر الأحمر وتجديد مخزون الصواريخ التي تم إطلاقها لصد هجمات إيران ووكلائها.

 

وأفادت أن الإنفاق المفصل في وثيقتين من وثائق الموازنة وتم تقديمهما إلى لجان الدفاع في الكونغرس ونشرهما على الإنترنت، يساعد في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود متزايد في المنطقة، بالإضافة إلى مهام إسقاط الطائرات دون طيار والصواريخ التي تنشرها إيران وميليشيا الحوثي، أحد وكلائها في المنطقة.

 

وفقا لـ "بلومبيرغ" سيتم إنفاق حوالي 190 مليون دولار على إعادة تخزين الصواريخ التي يتم إطلاقها من البحر، وسيتم تخصيص حوالي 8.5 مليون دولار لمزيد من صواريخ AIM-X Sidewinder جو-جو الحرارية.

 

ومما جاء في الوثائق أن "الجزء الأكبر من إنفاقه المتوقع من عمليات الشرق الأوسط لمدة عام هو 300 مليون دولار لصيانة المستودعات غير المخطط لها على متن السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان" والسفن مع المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات "يو إس إس أيزنهاور" التي نفذت عمليات في البحر الأحمر.

 

وذكرت أن "البنتاغون" سيخصص مبلغ 16000 دولار لإعادة تخزين القنابل المضيئة "لدعم عمليات الدفاع عن النفس".

 

 


مقالات مشابهة

  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يوجهون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • الحوثيون يبعثون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • رويترز تنقل تفاصيل مثيرة: اليمن يطبق قرار حظر السفن في البحار .. برسالة.!!!
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • الحوثيون يوجهون رسالة عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر: استعدوا للهجوم مع أطيب التحيات (ترجمة خاصة)
  • الكشف مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية''
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر