قال الممثل التجاري الروسي في مصر أليكسي تيفانيان، إن موسكو تتوقع أن يزداد حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر مع انتهاء العام الحالي بمقدار الربع ليتجاوز 7 مليارات دولار.

وأضاف الممثل التجاري في حديث لمراسل "نوفوستي": "تم في عام 2023، تسجيل استمرار الدينامية الإيجابية للتجارة المتبادلة، وخاصة فيما يتعلق بالصادرات الروسية إلى مصر.

وبحلول نهاية هذا العام، نتوقع أن يزيد حجم التجارة المتبادلة بمقدار الربع، ويتجاوز علامة 7 مليارات دولار أمريكي".

إقرأ المزيد بوتين: اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوراسي ومصر في مرحلة متقدمة

وأشار تيفانيان، إلى أن الجانب الروسي يأمل أن تستمر هذه النزعة في المستقبل.

ووفقا له، تبدي الشركات المصرية الاهتمام الكبير بالتحول إلى الحسابات بالعملات الوطنية.

وقال: "خلال السنوات القليلة الماضية، أصبح الدولار واليورو نادرين في مصر، ولهذا السبب تنشأ مشاكل بشكل دوري فيما يتعلق بدفع ثمن البضائع التي تم تسليمها بالفعل. ولهذا السبب بالذات، يعرب الشركاء المصريون عن اهتمامهم الكبير بالتحول إلى المدفوعات بالعملات الوطنية".

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر الدولار الأمريكي مؤشرات اقتصادية

إقرأ أيضاً:

إحالة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة للمحاكمة

أمرت نيابة الشؤون الاقتصادية بإحالة الممثلة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، إلى المحاكمة العاجلة. 


وجاء في أمر الإحالة، أنه في غضون شهري أبريل ومايو الماضيين، قام المتهم الأول محمد أبو بكر محمد جاد الرب بسب وقذف المجني عليها منال محمد توفيق وشهرتها “ميار الببلاوي”، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى “الشيخ عبد البريك” بموقع “فيسبوك” والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 
كما وجه أبو بكر عبارات خادشة للببلاوي وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبيّن بالتحقيقات، وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات السابقة بالتحقيقات.

وأحالت النيابة العامة المتهمة الثانية “ميار الببلاوي”، بأن سبّت المجني عليه محمد أبو بكر محمد، بطريق العلانية بأن نشرت المقطع المسجل على حسابها الخاص المسمى “beblawy” على موقع “فيسبوك”، المتاح للعامة، موجهة إليه عبارات تضمنت خدش الاعتبار على النحو المبين بالتحقيقات، وقامت بإزعاج ومضايقة المجني عليه بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابها الجريمة محل الاتهام.

مقالات مشابهة

  • إحالة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة للمحاكمة
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • فيديو: فرح السودانيين دخل وخارج البلاد
  • الاردن .. 235 % زيادة الحوادث السيبرانية في النصف الأول
  • 18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024
  • الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • وزير الخارجية يؤكد على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر واوروجواي