صحيفة صدى:
2024-10-02@04:09:45 GMT

طرق للوقاية من ترهل الرقبة بدون جراحة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

طرق للوقاية من ترهل الرقبة بدون جراحة

أميرة خالد

تهتم الكثير من النساء، بشد الرقبة لعلاج التجاعيد والترهلات التي قد تحدث في تلك المنطقة بسبب التقدم في العمر.

ومع التقدم في العمر، تتحلل المواد الموجودة تحت الجلد، مثل الكولاجين بشكل طبيعي مما يسمح لها بأن تصبح أكثر عرضة لتأثيرات الجاذبية التي تسبب ترهل الجلد وتجعده.

ويرى الخبراء أن علاج شيخوخة الرقبة بطرق غير جراحية أمر صعب للغاية.

وتوجد العديد من الطرق الفعالة والآمنة لمعالجة هذا الأمر منها “البوتوكس” للقضاء على التجاعيد، أو علاج البروفيلو، وهو عبارة عن علاج ترطيب حمض الهيالورونيك “تحت الجلد”، اعتمادًا على شدة التجاعيد والترهلات في الرقبة.

وتقول مؤسسة شركة SAS Aesthetics في لندن، إن علاج الرقبة يعتمد على توزيع الأنسجة الدهنية: “فإذا كان المريض لديه ذقن مزدوجة، يتم إذابة الدهون أولاً بـ 3-6 جلسات تليها شد الجلد بـ1-3 جلسات مورفيوس 8″، وهو عبارة عن جهاز يجمع بين الوخز بالإبر الدقيقة وتقنية الترددات الراديوية لإعادة التسطيح الجزئي الذي يحفز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يمكنه إذابة الدهون التي غالبًا ما توفر دعمًا هيكليًا للجلد.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الشيخوخة صحة مرأة

إقرأ أيضاً:

شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى  بفريق الكشف عن التسرب التابع لشركة مياه القاهرة لإجراء المسح الميدانى بشبكة مياه الرقبة بقرية بنبان ، بناء على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان .

من جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأنه وفقا للتنسيق المستمر بين الدكتور شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فيتم استكمال التعاون المتواصل مع الشركات الكبرى بإشراف ومتابعة من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لتحسين شبكات مياه الشرب والصرف الصحي داخل مختلف مدن وقرى المحافظة.

إجراء المسح الميداني من خلال أجهزة الكشف عن التسرب

ولفت  إلى أن فريق شركة مياه القاهرة قام بإجراء المسح الميدانى من خلال أجهزة الكشف عن التسرب وسط متابعة من محمد عبادى نائب رئيس المدينة ، ومحمد مندور مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة، وقامت الفرق المتخصصة بمراجعة وفحص خطوط ووصلات مياه الشرب حيث أسفرت الجهود عقب الانتهاء من عملية المسح عن كشف 4 حالات تسرب لوصلات منزلية ، وتم التعامل معها ومعالجاتها، وإصلاحها، والاطمئنان على جودة وصلاحية المياه للاستهلاك الآدمى لأصحاب هذه المنازل.

1000104026 1000104024

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • 5 سلوكيات يومية تضمن الصحة رغم التقدم في العمر
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي
  • 5 نصائح بسيطة للوقاية من الشخير
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • دراسة: الخضروات والفوكه تحمي من أعراض الشيخوخة
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • دراسة: الخضروات والفواكه تقي من ضعف الشيخوخة
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة