أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، الحج للأشخاص الذين يرغبون في أداء الفريضة، من خلال التقديم للإشراف على الحجاج الفائزين بحج الجمعيات الأهلية.

التقديم من يوم 2 يناير حتى 16 يناير

وتفتح الوزارة أبواب التقديم للأشخاص الراغبين في التقديم للإشراف على الحجاج الفائزين بحج الجمعيات الأهلية لأعضاء الجمعيات أو ممثلي الجهة الإدارية وذلك من 2 يناير المقبل حتى 16 من ذات الشهر.

تصعيد البديل

وحددت وزارة التضامن، اليوم الأحد، آخر موعد لتسديد تكاليف حج الجمعيات الأهلية، لكل الذين فازوا في القرعة، وفي حالة عدم السداد سيجرى اتخاذ إجراءات أخرى منها تصعيد البديل من الحجاج الذين جرى اختيارهم في القرعة.

يذكر أن جرى اختيار عدد 7500 حاج من بين المتقدمين لقرعة حج الجمعيات الأهلية لهذا الموسم 1445هـ/ 2024م، من بين 23400 شخص وذلك خلال القرعة الإلكترونية التي تمت بإشراف من وزارة الداخلية الخميس الماضي، وبلغت نسبة الذكور من بين المتقدمين 41%، ونسبة السيدات 59%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حج الجمعيات الأهلية الجمعيات الأهلية التضامن وزارة التضامن الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

"تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاونا كبيرا ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لملف أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين.

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن تخفيف الأحمال انخفض من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستوردة من الخارج. 

السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء

ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.


وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.

مقالات مشابهة

  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • «التضامن» تكشف تفاصيل تشكيل الجهاز الوظيفي للبيوت الصغيرة: رعاية شبه أسرية
  • وزارة الصحة تعلن آخر موعد للتقديم في مدارس التمريض 2024
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»