قال المؤرخ الإسرائيلي الشهير إيلان بابيه، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي ستنتهي، وما يحدث من عدوان على قطاع غزة هو بداية النهاية لها، وستزول في مدة تمتد من 10 إلى 30 عامًا، بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام فلسطينية.

وأضاف إيلان بابيه، المؤرخ اليهودي المُناهض للصهيونية، قائلًا: «كمؤرخ، أعرف أن بداية النهاية لإسرائيل يمكن أن تكون عقدًا أو عقدين أو ثلاث عقود، وأخشى إني كمؤرخ يُسمح لي أن أرى ذلك، لكن كإنسان لا أريد أن أقول، ولا أريد أن انتظر لمدة 30 عامًا في موقف ما، آمل أن تكون الفترة أقصر».

إيلان بابيه.. أشهر المؤرخين الإسرائيليين

وخلال مؤتمر سابق للمؤرخ إيلان في مدينة جنوى إيطاليا، قال، إن التاريخ يُعلمنا أن إنهاء الاستعمار ليس عملية سهلة بالنسبة للمستعمر، وأكد إن الاحتلال الإسرائيلي يفقد امتيازاته، ويجب عليه إعادة الأراضي المُحتلة، ويجب عليه التخلي عن فكرة الدولة القومية أحادية العرق.

ويعد المؤرخ إيلان بابيه أحد أشهر المؤرخين الإسرائيليين المٌناهضين للاحتلال الإسرائيلي، وهو مدير المركز الأوروبي للدراسات الفلسطينية، وله نضال طويل من أجل نصرة الشعب الفلسطيني، وهو مؤلف للعديد من الأعمال، بما في ذلك كتاب «التطهير العرقي في فلسطين».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيلان بابيه الاحتلال الإسرائيلي نهاية إسرائيل مؤرخ إسرائيلي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتورعبدالفتاح نور الدين محافظ سوهاج، ان تعيين كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة خطاب للكل وهو أن ملف الصناعة جوهري ورئيسي ويجب أن تعمل عليه جميع المؤسسات ولا بد من عمل أنشطة متنوعة تواكب سوق العمل، ومن أولوياته الاجتماع مع رجال الصناعة والأعمال لإيجاد حلول فعلية على أرض الواقع لا نردد كلمات سبق وسمعناها ونصل لما نحن عليه الآن.

أضاف نورالدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”  إن واقع سوهاج به العديد من المشاكل، لكن هناك توجيهات من الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع الحكومة والمحافظين، منها أهمية ايجاد فرص عمل للشباب بالمحافظة والاهتمام بملف الصناعة.

أشار إلى أن سوهاج بها كنز وهي مدينة أخميم عاصمة التاريخ والتي يجب الاستفادة منها، موضحًا أنه وجه باتخاذ كافة الإجراءات للاستفادة من هذه المدينة لتحقيق طفرة في الاستثمار والتصدير، لأن قضية الصناعة ستحل كل مشاكل مصر من توفير عملة أجنبية وأيادي عاملة، وتقلل فاتورة الاستيراد.  

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • مصطفى بكري يفجر مفاجأة عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروح بيتو
  • التلفزيون الإسرائيلي يفجر مفاجأة: «كان هناك مؤشرات على عملية 7 أكتوبر»
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق على استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • وزير إسرائيلي متطرف يجدد دعوته لاحتلال سيناء
  • مكتب نتنياهو: تلقينا اليوم رد حماس من الوسطاء وسندرسه ونرد عليه
  • الحكومة الجديدة 2024.. وزير العمل يفجر مفاجأة للعمال المصريين