صحافة العرب:
2024-06-27@12:28:38 GMT

الرئيس تبون يشرع في زيارته إلى قطر ثم الصين

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

الرئيس تبون يشرع في زيارته إلى قطر ثم الصين

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الرئيس تبون يشرع في زيارته إلى قطر ثم الصين، غادر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، أرض الوطن، متوجها إلى دولة قطر في زيارة عمل تدوم يومين, وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أن .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس تبون يشرع في زيارته إلى قطر ثم الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس تبون يشرع في زيارته إلى قطر ثم الصين

غادر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، أرض الوطن، متوجها إلى دولة قطر في زيارة عمل تدوم يومين, وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس تبون سيلتقي أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبدعوة من رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، يشرع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في زيارة دولة إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة، ابتداء من الإثنين 17 جويلية 2023 .

الزيارة تدخل في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي، بين الشعبين الصديقين الجزائري والصيني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا على تمكين ذوي الهمم في الجمهورية الجديدة

وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس أولوياته منذ توليه حكم البلاد، ملف "قادرون باختلاف"، فمنذ ثورة 30 يونيو 2013 والدولة تولي ذوي الهمم اهتماماً خاصاً، مما جعل ذوي الهمم يمتلكوا مكانة مهمة وحقيقية على أرض الواقع.

ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من الإنجازات لبناء الجمهورية الجديدة ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من البناء والتنمية في مصر

وعلى مدار سنوات عديدة لم يأخذ ذوي الهمم حقوقهم في التمكين الاقتصادي والمجتمعي مثلما شهدت الفترة الأخيرة منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، حيث تم تمكينهم في جميع المجالات، السياسية، والرياضية، والاقتصادية، والمجتمعية. 

وشارك العديد من ذوي الهمم خلال السنوات الأخيرة في تنمية المجتمع، وخير شاهد ما حصده الرياضيون من ميداليات البارالمبية خلال الأعوام الماضية، وإظهار براعتهم في المجال الفني والإعلامي.

الاشتراك بمراكز الشباب والأندية

تضمنت اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، التزامات للوزارات المعنية بالقانون لتقديم الخدمة والحقوق المنصوص عليها في القانون، والتي يعد أبرزها دمجهم في المجتمع، وحقهم في المسكن والنقل والمواصلات، والاشتراك في الأنشطة الرياضية.

إعفاءات من التراخيص والضرائب الجمركية 

وفقا لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تُعفى تراخيص إقامة أي مبنى أيًا كان نوعه بغرض تخصيصه لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة من الرسوم المقررة قانونًا للتراخيص، كما تُعفى تراخيص تعديل أي مبنى قائم بهدف تسهيل استخدام حركة الأشخاص ذوي الإعاقة من الرسوم المقررة قانونًا للتراخيص، وذلك في حدود قيمة هذا التعديل فقط.

وتُعفى من الضريبة الجمركية التجهيزات والمعدات والمواد التعليمية والطبية والوسائل المساعدة والآلات والأدوات الخاصة والأجهزة التعويضية، وأجهزة التقنيات والمعينات المساعدة وقطع غيارها، الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، إذا كان مستوردها شخصًا ذا الإعاقة بغرض استعماله الشخصي أو جمعية أو مؤسسة أو جهة من الجهات المعنية بتقديم أو توفير هذه الأشياء طبقا لأحكام قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 70 لسنة 2017.

وتُعفى السيارات ووسائل النقل الفردية المعدة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة من الضريبة الجمركية أيًا كان نوعها وضريبة القيمة المضافة المقررة عليها، وذات بالشروط المقررة في البند رقم 3 من هذه المادة، على أن يكون الإعفاء للشخص ذوي الإعاقة أيًا كانت إعاقته، سواء كان قاصرًا أو بالغًا، وذلك عن سيارة أو وسيلة واحدة كل خمس سنوات.

مساعدات شهرية 

وضع القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمانات قوية للحصول ذوي الإعاقة على كل مستحقاتهم ودمجهم في المجتمع بصورة عادلة، والذي تضمن العديد من الحقوق المكتسبة، والتي تهدف جميعها لحصول ذوي الاحتياجات على التمكين بعد التأهيل المناسب.

تخفيض ساعات العمل 

تضمن أيضا قانون الخدمة المدنية أن تخفض عدد ساعات العمل اليومية بمقدار ساعة للموظف ذي الإعاقة، والموظفة التي ترضع طفلها وحتى بلوغه العامين، والحالات الأخرى التي تبينها اللائحة التنفيذية.

كما نص قانون الخدمة المدنية على أنه يستحق الموظف من ذوي الإعاقة إجازة اعتيادية سنوية مدتها 45 يومًا دون التقيد بعدد سنوات الخدمة.

تخصيص 5% من المساكن التي تنشئها الدولة لهم

ومنح قانون الأشخاص ذوي الإعاقة العديد من المزايا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث نص القانون على أنه تلتزم الجهة الإدارية المختصة بنسبة 5% من المساكن التي تنشئها الدولة أو المدعوم منها للأشخاص ذوي الإعاقة من غير القادرين والمستوفين الشروط والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية.

2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة

وكعادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الحرص على ذكرهم والاهتمام بهم في كل مناسبة خاصة إذا كانت عالمية، أعلن الرئيس السيسي خلال مؤتمر الشباب الذي عقد بمدينة الإسماعيلية عام 2018، خلال كلمة له، أن 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة، إيمانا منه بقدراتهم ومواهبهم المتنوعة التي أبهرت العالم.

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

وفي الرابع من مارس عام 2019، صدق الرئيس السيسي على قانون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة رقم 11 لسنة 2019، ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس الذي تضمن أن يحل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة محل المجلس القومي لشؤون الإعاقة الصادر بقرار رئيس الوزراء رقم 410 لسنة 2012 وتؤول إليه جميع حقوقه ويتحمل بجميع التزاماته.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يبعث برقيتي تهنئة إلى رئيس جيبوتي ورئيس نظام فرسان مالطا
  • «اتخانقوا مع بعض فطعنها».. شاب يشرع في قتل زوجته بالعمرانية والنيابة تحقق
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • القيادة والشعب الفلسطيني يشكران الرئيس تبون
  • نائب رئيس الجمهورية التركية ينهي زيارته إلى الجزائر
  • حماس تحمل الرئيس الفلسطيني مسؤولية رفضه المشاركة في لقاء الصين
  • رئيس الجمهورية يزور أجنحة معرض الجزائر الدولي
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا على تمكين ذوي الهمم في الجمهورية الجديدة