استشهد الأسير المحرر، وأحد مؤسسي كتائب القسام في الضفة الغربية، عبد الفتاح أمين معالي، خلال غارة إسرائيلية على منزل في قطاع غزة.

وأعلن عضو المكتب السياسي في حركة "حماس"، ومسؤول ملف الأسرى زاهر جبارين، أن معالي ارتقى بعد مسيرة جهادية امتدت لنحو ثلاثة عقود.

وقال جبارين إن معالي الذي ينحدر من بلدة سلفيت شمالي القدس المحتلة، أسس رفقته ورفقة الشهيد يحيى عياش كتائب القسام في الضفة.



وسرد جبارين في تسجيل صوتي العمليات التي شارك في تنفيذها عبد الفتاح معالي، أبرزها عملية رامات التي تعد أول عملية تنفيذ بواسطة سيارة مفخخة جهزها يحيى عياش.

واعتقل معالي لسنوات قبل أن يخرج من الضفة الغربية ويتنقل في عدة دول عربية ليستقر منذ سنوات في قطاع غزة.

ومنذ وصوله إلى غزة بعد العام 2006، عمل معالي في وزارة الداخلية وارتقى إلى رتبة مقدم.

يشار إلى أن العدوان على قطاع غزة خلف نحو 22 ألف شهيد، وأحدث دمارا شاملا وغير مسبوق في القطاع، إضافة إلى تهجير أكثر من نصف السكان من منازلهم.


- شارك في عملية رامات أفعال أول سيارة مفخخة يجهزها الشهيد يحيى عياش وبعدها أصبح مطارداً للاحتلال pic.twitter.com/ykV2n3sFpH

— الحج مش هيك (@meshhek22) December 30, 2023

استشهاد الأسير المحرر والمبعد إلى غزة، عبد الفتاح أمين معالي خلال عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وعبد الفتاح من مؤسسي كتائب القسام في الضفة وهو رفيق الشهيد يحيى عياش. pic.twitter.com/MmwWoQYiD1

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) December 30, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام غزة يحيى عياش فلسطين غزة القسام يحيى عياش طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عبد الفتاح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأحد، قتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في عملية "مركبة" شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت «كتائب القسام»، في بيان، إنه «في عملية مركبة بحي الجنينة قرب مسجد عباد الرحمن شرق مدينة رفح، قام مجاهدونا باستهداف جرافة عسكرية من نوع دي 9 بقذيفة الياسين 105».

وأضافت، وفقاً لـ"وكالة الأنباء الألمانية"، أنه "فور تقدم قوة النجدة للمكان، تم استهداف ناقلة جند بجوارها عدد من الجنود بقذيفة الياسين 105 وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح".

ودخلت الحرب في قطاع غزة شهرها الثاني عشر، بعدما اندلعت إثر هجوم غير مسبوق شنته حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى على مناطق جنوب إسرائيل.

وتنفذ عدة فصائل فلسطينية مسلحة في قطاع غزة عمليات عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي، منها إطلاق صواريخ واستخدام الصواريخ المضادة للدبابات وتفجير بعض العبوات الناسفة محلية الصنع.

وتسببت الحرب في دمار واسع النطاق، وشردت نحو 90 في المائة من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، غالباً عدة مرات، وأغرقت المنطقة في أزمة إنسانية حادة.

وتقول وزارة الصحة في غزة، إن أكثر من 41 ألف فلسطيني قتلوا منذ بدء الحرب. ويشكل النساء والأطفال أكثر من نصف القتلى. وتقول إسرائيل إنها قتلت أكثر من 17 ألف مقاتل في الحرب.

مقالات مشابهة

  • مرداوي: تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة يستدعي مزيدًا من العمل المقاوم
  • مرداوي: تصاعد هجمات المستوطنين بالضفة تتطلب مزيدًا من العمل المقاوم
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة.. ويعتدون على الطلبة
  • إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل
  • استشهاد قائد بـ "كتيبة طوباس" شمالي الضفة
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • هجمات للمستوطنين بالضفة والاحتلال يمنع أهالي الخليل من الاحتفال بالمولد
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية