وكالات

صرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السبت، بتعليق العمل بقواعده الجديدة المتعلقة بوكلاء اللاعبين عالميا، لحين صدور قرار محكمة العدل الأوروبية، بعد صدور أوامر قضائية تمنع تطبيق بعض هذه القواعد.

وجاء ذلك نظراً للخلافات بين وكلاء اللاعبين والفيفا بعدما خسروا في يوليو الماضي، طعنا لمنع تطبيق القواعد الجديدة التي من شأنها وضع حد أقصى للعمولات التي يتقاضونها في صفقات إنتقال اللاعبين.

فيما أصدرت محاكم في ألمانيا وإسبانيا أوامر قضائية مؤقتة ضد تطبيق بعض هذه اللوائح في الانتقالات المحلية في وقت سابق هذا العام، ولكن “فيفا” استأنف ضد الأمر القضائي الصادر في ألمانيا، ومن المتوقع أن يصدر الحكم في مطلع 2024.

وأوضح “فيفا” فيما يخص الأمر القضائي، أنه أوقف مؤقتا العمل بالقواعد الجديدة لأي صفقة انتقال على صلة بالاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن الإيقاف سيكون على مستوى العالم حرصا على تساوي الفرص وتجنبا لمشكلات الانتقالات الدولية من أو إلى القارة العجوز.

وأضاف “فيفا”، في تعميم للاتحادات الأعضاء: “في 30 ديسمبر 2023، وافق مكتب المجلس على التعليق المؤقت العالمي للقواعد المتعلقة بوكلاء اللاعبين، إلى أن تُصدر محكمة العدل الأوروبية قرارا نهائيا” بهذا الشأن.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أوامر قضائية فترة الانتقالات الشتوية فيفا وكلاء اللاعبين

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة البيئة بعد حلف اليمين الدستورية

بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن فخرها بتجديد الثقة من الرئيس السيسي لتولي حقيبة وزارة البيئة مرة أخرى في الحكومة الجديدة 2024، مشيرة إلى أن الأجندة البيئية حصلت على دعم غير مسبوق في عهد الرئيس. 

الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة البيئة 

وصرحت خلال لقاءها مع إكسترا نيوز أنه سيتم التركيز على أربعة محاور رئيسية، تتمثل في الآتي: 

أول تعليق من وزيرة البيئة بعد حلف اليمين الدستورية ملف تغير المناخ 

المحور الأول يتمثل في ملف تغير المناخ، حيث يتطلب جهودًا كبيرة على مستوى السياسات من خلال المجلس الوطني لتغير المناخ برئاسة رئيس الوزراء. 

المشروعات الفعلية

أما المحور الثاني فيشمل المشروعات الفعلية مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر، والمشروعات الزراعية والمائية في مجال التكيف.

دور مصر فى المفاوضات الدولية

وتحدثت عن المحور الثالث، وهو دور مصر الفاعل في المفاوضات الدولية لتعزيز أجندة العمل المناخي والدفاع عن مصالح الدول النامية والإفريقية.

وزير المالية: نساند الحكومة الجديدة ودعم «الطاقة» أبرز أولوياتنا التشكيل الوزارى الجديد ٢٠٢٤.. من وزارة العدل إلى مدير مكتب الرئيس.. المهام الجديدة للمستشار عمر مروان عاجل-أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد 2024 جذب الاستثمارات الخضراء

وأشارت إلى المحور الرابع المتمثل في جذب الاستثمارات الخضراء، موضحة أن تحديات البيئة تحولت إلى فرص استثمارية في مجالات إدارة المخلفات الصلبة وتطوير المحميات الطبيعية، مما يساهم في تعزيز السياحة البيئية، والاستثمار في مجالات التلوث وإعادة استخدام المياه وتحلية مياه البحر. كما أكدت على أهمية التشجير وزراعة الأشجار لزيادة المسطحات الخضراء بما يتناسب مع الميزان المائي وطبيعة كل محافظة.

بعد حلف اليمين الدستورية.. وزيرة البيئة توضح مخططات الوزارة 

وقالت إن هناك تركيزًا على تقليل استخدام البلاستيك وزيادة الوعي بأضرار الأكياس البلاستيكية، خاصة مع اقتراب توقيع اتفاقية جديدة نهاية العام. وأكدت على ضرورة استعداد مصر بمشاركة المجتمع المدني والمراكز البحثية والقطاع الخاص والمواطنين للحفاظ على البيئة وتحويلها إلى فرص استثمارية.

وختمت بقولها إن الرئيس السيسي في أول اجتماع له معها في الحكومة السابقة عام 2019، أكد على ضرورة تغيير لغة الحوار في قطاع البيئة من مجرد ملف تقني وعلمي إلى ملف مرتبط بالمسار الاقتصادي والاجتماعي للدولة، مما أدى إلى توسيع قاعدة الفرص الاستثمارية في هذا القطاع.

مقالات مشابهة

  • بيراميدز يعلن موقفه من إنضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي
  • الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة البيئة بعد حلف اليمين الدستورية
  • مطار أربيل يعلن تعليق رحلاته الجوية لمدة 3 ساعات
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • وكيل الشيوخ: لابد من خطة شاملة لتطبيق نظم الري الحديثة بالمحافظات
  • الرافدين يعلن تطبيق النظام المصرفي الشامل في 31 فرعا له بالعراق
  • تعليق مارسيل كولر بعد فوز الأهلي علي طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات
  • وظائف وكلاء تحصيل ديون البنوك بفرع القاهرة والإسكندرية.. اعرف الشروط
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية