أقل من 24 ساعة تفصلنا عن العام الميلادي الجديد 2024، ويرغب الكثيرون في تحقيق الأمٌنيات فيه، لذلك يبدأون بالتقرب إلى الله والدعاء بأن يحمل هذا العام الخير والرزق والبركة، ويتساءل البعض عن دعاء دخول السنة الجديدة 2024.

دعاء دخول السنة الجديدة 2024

دار الإفتاء المصرية أكدت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه مستحب بدء العام الجديد بدعاء دخول السنة الجديدة 2024، موصية بترديد الأدعية التي تجلب الرزق والخير والبركة، وهناك صيغ كثيرة للدعاء منها كالتالي:

- اللهم إني أسألك خير هذه السنة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها.

- اللهم إني أرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. - اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي.

- اللهم في عامي الجديد وفقني لما يرضيك عني من القيام والصيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم ارزقني الإخلاص لوجهك الكريم، وأتمّ عليّ رحمتك وفضلك. اللهم أستودعك عاماً مرّ من حياتي فاغفر لي فيما هو آت، وارحمني واعف عنّي واسترني.

دعاء دخول السنة الجديدة 2024.. احرص على ترديده

- اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

- ويجب ترديد دعاء دخول السنة الجديدة 2024، وهو اللهم إني أسألك صحة في إيمان، وإيمانا في حسن خلق، ونجاحًا يتبعه فلاح، ورحمة منك، وعافية منك، ومغفرة منك ورضوانًا.

- الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها. - اللهم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا ما نتمنى، يا رب العالمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء دخول السنة الجديدة 2024 دعاء السنة الجديدة 2024 دعاء دخول السنة الجديدة دعاء السنة الجديدة

إقرأ أيضاً:

دعاء للميت في شهر محرم.. اللهم أبدله دارا خير من داره

الدعاء للميت في شهر محرم من أفضل الأعمال التي يقوم بها قطاع كبير من الأهالي والأصدقاء لذويهم الذين توفاهم الله؛ وذلك لطلب الرحمة والمغفرة لهم من الله تعالى في تلك الأيام المباركة، ولأن الدعاء للميت يدخل السرور عليه؛ حث النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء للميت.

وكان النبي يقول في دعائه للميت كما ورد في الحديث الشريف: «اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ.

دعاء للميت في شهر محرم

وحول الدعاء للميت في شهر محرم، قال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف خلال حديثه لـ«الوطن»، إن محرم من الأشهر الحرم التي لها فضل ومكانة كبيرة في الإسلام، ولذلك يحرص الناس فيه على فعل الطاعات والدعاء للأموات، مشيرا إلى أنّ هناك صيغ متعددة للدعاء للميت منها ما يلي:

- اللهمّ افرش قبره من فراش الجنّة وافسح فيه مدّ بصره.

- اللهمّ أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وادخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.

- اللهمّ اجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

- اللهمّ إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته. 

- اللهمّ انقله من مواطن الدّود وضيق اللّحود إلى جنّات الخلود.

- اللهم اجعل عن يمينه نورًا، حتّى تبعثه آمنًا مطمئنًّا في نورٍ من نورك.

- اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

- اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

- اللهمّ املأ قبره بالرّضا والنّور والفسحة والسّرور.

- اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا.

- اللهم ارحم فقيد قلبي واغفر له وآنس وحشته ووسع قبره.

- اللهم ارحم الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده ربيّ ارحم من نام بأحضان التراب وارحم وحدته يا أرحم الراحمين. 

مقالات مشابهة

  • فضل الدعاء في حياة المسلم
  • دعاء التوفيق والنجاح لطلاب الثانوية العامة 2024
  • دعاء الامتحان الصعب.. اللّهُمّّ أنت الموفق وأنت المستعان
  • كيف اطلب من الله التوفيق في الامتحان؟.. اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك
  • ادعية قبل الامتحان بليلة.. بسم الله اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا
  • اللهم يا معلم موسى علمني.. ما هو الدعاء الذي يقال قبل الامتحان؟
  • دعاء للميت في شهر محرم.. اللهم أبدله دارا خير من داره
  • دعاء قبل الامتحان لنجاح طلاب الثانوية العامة 2024
  • دعاء يوم عاشوراء.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة للعاملين بالدولة