توقع مدرب المنتخب الهندي إيجور شتيماك أن يترك منتخب الهند انطباعاً قوياً في كأس آسيا AFC قطر 2023، التي ستشكل محطة فارقة في مسيرة المنتخب مع مساعيه الدؤوبة لاستعادة مكانته بين أفضل منتخبات آسيا فيما يمضي بخطى طموحة للتأهل إلى كأس العالم 2026.
 وأضاف في هذا السياق: «على الرغم من تراجع أداء المنتخب نتيجة لانتشار الوباء منذ ما يقرب من عامين، إلا أننا حققنا تقدماً مذهلاً فيما بعد، وتمكنّا من تسجيل نتائج رائعة والتأهل إلى كأس آسيا 2023ـ، إضافة إلى الفوز بالعديد من البطولات على الطريق للتأهل للحدث القاري.

كما أننا نمتلك رؤية واضحة عن العودة إلى المراكز العشرة الأولى في البطولة الآسيوية القادمة».
وتوقع شتيماك حضوراً واسعاً للجماهير الهندية لدعم منتخبهم الوطني في المنافسات التي يخوضها مع منتخبات المجموعة الثانية، مشيراً إلى أن تواجدهم في المدرجات سيشكل حافزاً كبيراً للمنتخب لتقديم أفضل أداء ممكن، خاصة في ضوء المنافسة القوية التي ستواجه الهند في دور المجموعات.
وقال المدرب الكرواتي، الذي استلم مهمة تدريب المنتخب الهندي في عام 2019: «أوقعت القرعة الهند في مجموعة صعبة إلى جانب أستراليا والذي يعتبر من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، وكذلك أوزبكستان وهو من أفضل المنتخبات في المجموعة الثانية، فيما يتمتع المنتخب السوري بقوة بدنية. المنتخبات في هذه المجموعة لديها أساليب مختلفة في اللعب، وهي أكثر قوة على المستوى الفني والبدني ما يشكل تحدياً كبيراً للاعبينا.» 
وتابع: «أريد من اللاعبين النزول إلى المستطيل الأخضر مع ثقة كاملة بقدراتهم وأن يستمتعوا باللعب أيضاً. ستوفر كأس آسيا AFC 2023 فرصة لهم لاكتساب المزيد من الخبرة في الاستادات الرائعة التي استضافت منافسات كأس العالم في قطر. لا شك أن جماهيرنا ستتوافد بأعداد كبيرة لدعم منتخب النمور الزرقاء وتحفيزه وتعزيز ثقة اللاعبين بأدائهم أمام المنتخبات المنافسة.»

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: المنتخب الهندي كأس آسيا کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن استثمارات روسية إضافية بـ100 مليار روبل في الهند

روسيا – أعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف عن اتفاق مع الجانب الهندي على استثمارات روسية جديدة في السوق الهندية بقيمة 100 مليار روبل.

وجاء هذا الإعلان في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا الاتحادية.

وقال دميترييف: “اتفق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة والوكالة الوطنية لترويج الاستثمار في الهند Invest India على دعم دخول الشركات الروسية إلى السوق الهندية وجذب الأعمال الهندية إلى روسيا”.

وأضاف: “تعد روسيا أحد أكبر 5 شركاء تجاريين للهند وثاني أكبر مستورد للمنتجات الهندية، مما يشير إلى الاهتمام الكبير للشركات الروسية بالسوق الهندية التي تتمتع بإمكانات كبيرة نحو المزيد من النمو”.

كما لفت دميترييف إلى أن توحيد الجهود مع Invest India سيسهم في التنفيذ السريع لمشاريع الاستثمار الثنائية الجديدة في إطار مجموعة واسعة من الصناعات.

ووصل رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في زيارة تستمر يومي 8 و9 يوليو الجاري، في أول زيارة خارجية له بعد فوزه بولاية جديدة، ما يؤكد متانة العلاقات ويبعث رسالة قوية للغرب بفشل محاولاته “لعزل روسيا”.

المصدر: إنترفاكس + RT

مقالات مشابهة

  • الدبلوماسية العسكرية وسيلة الهند لتعزيز حضورها في أفريقيا
  • معسكر صربيا يصقل منتخب الناشئين للتصفيات الآسيوية
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • أول زيارة لرئيس وزراء الهند لفيينا منذ 41 عامًا
  • الإعلان عن استثمارات روسية إضافية بـ100 مليار روبل في الهند
  • بالفيديو.. «بوتين يستقبل مودي».. وواشنطن قلقة!
  • مودي يجري مباحثات مع بوتين
  • البيت الأبيض: الناتو لا ينقل البنية التحتية العسكرية إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ
  • واشنطن: الناتو لا يبحث مع دول آسيا انضمامها للحلف
  • الكرملين: محادثات مكثفة بين بوتين ورئيس وزراء الهند في موسكو