العرب القطرية:
2024-07-01@16:51:54 GMT

«الرياضة للجميع» ينظم سباق الأسرة في الخور

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

«الرياضة للجميع» ينظم سباق الأسرة في الخور

أكمل الاتحاد القطري للرياضة للجميع تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب، روزنامة حافلة وحاشدة من الأحداث والبطولات الرياضية المتنوعة في عام 2023، والتي ضمت اكثر من 683 فعالية، ويستشرف الاتحاد عاما جديدا، يسعى من خلاله المضي قدما لجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع القطري، ويبذل لأجل ذلك كل جهد ممكن من خلال البرامج والفعاليات الرياضية المتنوعة من كل صنوف وضروب الرياضة، بهدف جذب أكبر عدد من أفراد المجتمع، ومختلف الفئات للانخراط في تلك الأنشطة، وتحقيق أهداف الرياضة للجميع، والمتمثلة في الوصول الى مجتمع ممارس للرياضة.


ويستعد الاتحاد القطري للرياضة للجميع، لتنظيم سباق الأسرة للجري بالخور، وهو السباق الأول من سلسلة سباقات الاسرة في عام 2024، ويتضمن السباق مسافات متعددة تتفاوت بين 1 كم و2.5 و5 كم، إضافة إلى سباق 500 متر للصغار، بهدف إتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد من المتسابقين، ومحبي ممارسة رياضة المشي والجري.
وأعلن الاتحاد أن السباق، سوف يقام يوم السبت المقبل، في حديقة لعوينة بالخور وسط أجواء الطبيعة، لمختلف الفئات العمرية، للرجال والنساء والأطفال، حيث تجتمع العائلات في مكان واحد لممارسة رياضة الجري، وينطلق السباق في تمام الساعة الثالثة عصرا. 
ويرافق السباق، العديد من الألعاب، والأنشطة الترفيهية المنوعة، مثل شد الحبل، والتنس الأرضي، والريشة الطائرة، وكرة القدم، وألعاب “تلي ماتش”، وتمارين الرشاقة والسرعة، والمرونة، والقفز، والسوفت بول، بهدف الترفيه، وخلق أجواء ممتعة للمشاركين، إضافة إلى ذلك، سوف تقام حصص اللياقة البدنية، تحت إشراف مدربين متخصصين، من طرف الاتحاد.
ويعد السباق الأول، جزءا من سلسلة سباقات الأسرة، التي أطلقها اتحاد الرياضة للجميع، ضمن روزنامة العام الماضي، وقد شهدت مشاركة واسعة، من جميع فئات المجتمع القطري، من مواطنين ومقيمين، على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم الرياضية، ما أضفى على هذه السباقات أهمية كبيرة، وذلك من خلال حرص اتحاد الرياضة للجميع، على المشاركة الفاعلة، والاستفادة من الأجواء الأسرية التي تميز السباق، الأمر الذي يسهم في تشجيع أفراد العائلة على ممارسة النشاط الرياضي والحرص على المشاركة، والاستفادة من البرامج المتنوعة التي يقدمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع.
ويوفر الاتحاد، التطبيق الخاص الذي يمكن للجمهور من خلاله متابعة الفعاليات والأنشطة المختلفة، التي ينظمها الاتحاد وكذلك الحجز والتسجيل بصورة سهلة، وسوف يكون التسجيل متاحاً حتى قبيل انطلاق السباق، سعيا من اتحاد الرياضة للجميع، لتوسيع قاعدة الرياضة المجتمعية، بإتاحة الفرصة لكافة أفراد الأسرة والمجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرياضة للجميع سباق الأسرة الخور الریاضة للجمیع

إقرأ أيضاً:

“عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية

أحرزت الفرس “عبية عذبة” لدلمان ريسنج، بإشراف بيتر جي همرسلاي، وقيادة فيل دينيس، لقب سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية.
أقيم السباق أمس لمسافة 1200 متر على مضمار “رويال ويندسور” بالمملكة المتحدة، برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بحضور أكثر من 5 آلاف متفرج.
شهد السباق مشاركة 5 من نخبة الخيول في بريطانيا وفرنسا، وحصدت “عبية عذبة” اللقب محققة زمنا قدره 1:17:14 دقيقة بفارق 3 أطوال عن “فريدة العز”، للنجيفي للسباقات، بإشراف جيمس أوين، وقيادة سام هتشكوت.. وجاء ثالثاً “ابستارت كرو” لمالكته ليندا ريفز، بإشراف مدرب نيوماركت جيمس أوين، وقيادة دراج كينان.وام


مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • اتحاد العقاريين: ضرورة تطبيق كافة القوانين والإجراءات واللوائح المنظمة للقطاع العقاري بما يحقق متطلبات الأمن والسلامة للجميع
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية