العرب القطرية:
2024-09-30@09:53:37 GMT

الأكاديمية الأولمبية تدشن أجندتها لـ 2024

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

الأكاديمية الأولمبية تدشن أجندتها لـ 2024

أعلنت الاكاديمية الأولمبية القطرية عن تدشين أجندة برامج ودورات العام الجديد 2024 والتي تضمنت العديد من البرامج والدورات والورش في مختلف المجالات الرياضية والاولمبية والتي تجاوزت ستة عشر برنامجاً سواء كانت على صعيد ورش التثقيف الأولمبي أو الدورات المتنوعة وكذلك الدراسات العليا بالتعاون مع عدد من الجهات الدولية والإقليمية.


دبلوم الإدارة المتقدم للمؤسسات الرياضية والأولمبية، تدشن الأكاديمية في هذا العام النسخة الرابعة عشرة والذي يأتي بالتعاون واعتماد من التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية والأكاديمية الأولمبية الدولية، وتدريب المدربين في تعليم القيم الأولمبية: 
تقام هذه الدورة بصفة سنوية في برامج الاكاديمية حيث تعد من أهم ركائز رزنامة الاكاديمية الأولمبية القطرية، حيث تقسم بين المحاضرات النظرية والتطبيق العملي، كما تشتمل 
ورش التثقيف الأولمبي المجتمعي ودورة مبادئ الحركة الأولمبية في المنظومة الأولمبية ، ضمن سلسلة برامج الإدارة الرياضية المعتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية والتي تقيمها الاكاديمية الأولمبية القطرية بصورة دورية على مدار العام، تقدم الاكاديمية دورة مبادئ الحركة الاولمبية في المنظومة الرياضية «الإدارة 1»، والتي تنظمها بالتعاون مع التضامن الاولمبي في اللجنة الاولمبية الدولية، حيث تعتبر هذه الدورة هي الدورة التأهيلية الأولى لبرنامج دبلوم إدارة المؤسسات الرياضية والاولمبية.
تستمر هذه الدورة على مدار خمسة أيام، تتناول العديد من المحاور أهمها مفاهيم الادارة الرياضية والتي تعرف بأنها فن تنسيق عناصر العمل والمنتج الرياضي في الهيئات الرياضية وإخراجه بصور منظمة من أجل تحقيق هذه الهيئات وتوجيه كافة الجهود داخل الهيئة الرياضية لتحقيق أهدافها، كذلك تأسيس الحركة الأولمبية والالعاب الاولمبية الحديثة (التاريخ الاولمبي)، ثم تنظيم الألعاب الأولمبية الصيفية الحديثة  
دورة التعامل مع وسائل الإعلام،تأتي أهمية هذه الدورة كونها تساعد الفئات المستهدفة بتعلم المهارات الاساسية للتعامل مع وسائل الاعلام، وكذلك قواعد الظهور الإعلامي الناجح أمام وسائل الاعلام المختلفة،  كما يتعلم الدارس أهم ما يجب فعله قبل أي مقابلة، كما تتناول الدورة أنواع المقابلات الإعلامية، 


ومن جانبه قال السيد خليل إبراهيم الجابر المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية: اننا نحرص في كل عام على تنوع الاجندة لتحتوي على العديد من البرنامج التي تركز على المجتمع الرياضي والمهتمين بمجال علوم الرياضة والتأهيل في مجالاتها المختلفة، بالإضافة الى اهتمام الأكاديمية وتركيزها على تثقيف المجتمع بما يسمى بالقيم الأولمبية التي تعتبر من أهم اهداف الاكاديمية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاكاديمية الأولمبية الدراسات العليا الأولمبیة القطریة هذه الدورة

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري

قدمت وزارة الثقافة العرض المسرحي «بيت العز»، وهو نتاج مشروع «مسرح الاستفهام»، أحد المشاريع الفائزة بمنحة دوائر الإبداع 3، والتي جاءت من محافظة بني سويف، وذلك في إطار مشروع «دوائر الإبداع» الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية «اليونيك».

والعرض من إخراج الدكتور أحمد خليفة، الذي استلهم منهج أستاذه الراحل مصطفى سعد، ويهدف «مسرح الاستفهام» إلى إثارة الحوار حول القضايا الاجتماعية والفكرية، حيث يركز عرض «بيت العز» على مناقشة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية للطلاق وأثره على الأطفال والمجتمع ككل. تدور أحداث المسرحية حول قصة حب تجمع شاباً وشابة، تتغير بعد الزواج ومواجهة أعباء الحياة اليومية، حتى ينعزل كل منهما في فقاعة وسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤدي إلى اتساع فجوة الخلاف بينهما وينتهي بالطلاق، ثم تُطرح القضية للنقاش مع الجمهور. المسرحية من تأليف الأستاذ صلاح عتريس وإخراج الدكتور أحمد خليفة.

«دوائر الإبداع» Creative Circle، هي حاضنة للمشاريع الثقافية الصغيرة تستهدف شباب الأقاليم من القطاعين الحكومي وغير الحكومي، دعماً لسياسات الدولة في تحقيق العدالة الثقافية والتطوير المؤسسي. تم إطلاقها في عام 2021 من قِبَل إدارة التدريب التابعة للإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس المجلس الأعلى للثقافة، وتهدف الحاضنة إلى تقديم الدعم التدريبي في مجال الإدارة الثقافية للعاملين في هذا المجال، فضلًا عن تقديم الدعم المالي والفني للمشاريع الأكثر ابتكاراً في مرحلتها النهائية، وذلك وفقاً لضوابط ومعايير محددة.

خلال الفترة الماضية، قدمت المبادرة الدعم التدريبي لـ185 مديراً ثقافياً، إضافةً إلى تقديم الدعم المالي واللوجستي لـ 14 مشروعاً ثقافياً في محافظات القاهرة والجيزة وإقليم القناة «بورسعيد، الإسماعيلية، السويس»، والفيوم، وبني سويف، والمنيا.

وحضر الحفل مسؤولو مشروع «دوائر الإبداع» بوزارة الثقافة، وعلى رأسهم محمد يوسف، وكيل وزارة الثقافة، محمود مراد، القائم بأعمال مدير عام التنظيم والإدارة، ورشا عبد المنعم، مديرة التدريب بالمجلس الأعلى للثقافة.

وعبّرت مديرة التدريب بالمجلس الأعلى للثقافة، عن سعادة فريق عمل «دوائر الإبداع» بوزارة الثقافة واليونيك بالجهود المبذولة من قبل الفنانين وإيمانهم بدورهم في مناقشة قضايا المجتمع.

كما أثنت على التعاون الذي أقامه المخرج أحمد خليفة في عرضه الأول من خلال الشراكة مع وزارات التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، مما يؤكد نجاح "دوائر الإبداع" في بناء أدوات المدير الثقافي، بما في ذلك بناء الشراكات والتشبيك الفعّال.

مقالات مشابهة

  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة
  • (الوطن) القطرية: استهدافات إسرائيل للمناطق المدنية في لبنان تعد جرائم حرب وحشية
  • سفارة فنزويلا بالقاهرة تدشن منظمة لمناهضة الفاشية والإمبريالية والاستعمار الجديد
  • مصروفات كلية التربية الرياضية الفيوم والأوراق المطلوبة ومواعيد التقديم
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • «الاتحاد أرينا» تشهد توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للسينما الهندية غداً
  • وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري