اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينة طولكرم الواقعة شمال غرب الضفة الغربية ومخيم "نور شمس" الواقع شرق المدينة. 

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية باقتحام آليات الاحتلال، المدينة من محورها الغربي ترافقها جرافتان عسكريتان، مرورا بشارع دوار العليمي، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع السكة، وشارع نابلس، وصولا إلى مخيم نور شمس.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال فرضت حصارا مشددا على المخيم، ونشرت قناصتها فوق أسطح البنايات العالية والمنازل في محيط المخيم وجبل النصر وجبل الصالحين، بعد اقتحامها وتكسير أبوابها وتخريب محتوياتها، واحتجاز أصحابها وإخضاعهم للاستجواب. 

وتمركزت آليات الاحتلال في محيط مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي للمدينة، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم، وشارع خضوري غربها. 

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية باتجاه الأشخاص عند مرورها بدوار العليمي، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات في مخيم "نور شمس"، وسمعت أصوات انفجارات في المنطقة. 

وحلقت طائرات الاستطلاع في سماء "طولكرم" وضواحيها ومُخيماتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم شمال غرب الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة.. واندلاع اشتباكات عنيفة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة الغربية، ما أسفر عن اندلاع مواجهات عنيفة مع ناشطين فلسطينيين. 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية نقلا عن مصادر محلية، باندلاع مواجهات مع قوات الجيش التي اقتحمت عدة حارات في المخيم، تتقدمها جرافة عسكرية.

وبحسب المصادر فقد اقتحم الجيش الإسرائيلي أيضا قريتي صفا وكفر نعمة غرب رام الله بعدة آليات، وتحركت الآليات في أحياء عدة، دون أنباء عن اعتقالات.

كما واصل الجيش الإسرائيلي، لليوم الـ16 على التوالي، منع رفع أذان صلاة الفجر في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وقال مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي لـوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "قوات الاحتلال منعت رفع الأذان لصلاة الفجر من مآذن الحرم الابراهيمي منذ 16 يوما، وذلك للسماح للمستعمرين (المستوطنين) بأداء طقوس تلمودية في الجزء المغتصب من الحرم، حيث تقع غرفة الأذان".

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يشدد من إجراءاته على بوابات الحرم، والحواجز العسكرية المؤدية إليه، في محاولة لمنع المصلين والزائرين من الوصول.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة.. واندلاع اشتباكات عنيفة
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية