كشف تقرير سنوي لمنظمة "وايلد لايف تراست" غير الحكومية في بريطانيا، أن أنفلونزا الطيور كان لها تأثير مدمر على الطيور البحرية في المملكة المتحدة هذا العام، حيث أدت إلى نفوق آلاف الحيوانات.

ظاهرة فلكية مميزة تحدث اليوم.. تعرف عليها محمد مجاهد: وضعنا استراتيجية لضمان جودة التعليم الفني.. فيديو


وكان العامان الماضيان قد شهدا أشد تفشٍ في المملكة المتحدة، منذ أن ظهر الفيروس في مزرعة دواجن صينية، في أواخر تسعينيات القرن الماضي، حسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.

إيه.ميديا".

ونفقت أعداد كبيرة، مع تراجع عدد الطيور في مستعمرة تعيش فيها طيور "الخرشنة" الوحيدة في ويلز، في محمية "سيملين" الطبيعية إلى النصف منذ العام الماضي.

كما جرفت الأمواج المئات من طيور "الزمج" و"نورس الرنكة الأوروبي" وطيور "الجلموت" النافقة، على طول ساحل "أبردينشاير" في اسكتلندا هذا العام، فيما تم إزالة أكثر من ألف طائر نافق من الشواطئ، في "بيمبروكشاير" في ويلز في يوليو الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بريطانيا الطيور

إقرأ أيضاً:

لافروف: ما نشهده في غزة حاليا كارثة حقيقية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، إن ما يحدث في غزة والأراضي الفلسطينية ككل عبارة عن مأساة.

وأضاف لافروف، في كلمته اليوم خلال منتدى "قراءات بريماكوف": إن ما نشهده في قطاع غزة حاليا "كارثة حقيقية".

وأوضح وزير الخارجية الروسي في كلمته: "ما نشهده ليس فقط في غزة، بل وفي الأراضي الفلسطينية ككل مأساة. قمنا بإدانة هذه الأفعال على الفور.. لكنني صدمت للغاية عندما بدأت إسرائيل تقول إن هذه الأساليب مبررة تماما. كما صدمت عندما دعا المجتمع الدولي إلى الرفق بالمدنيين، قيل له إنه لا يوجد مدنيون هناك. وأن كل الموجودين إرهابيون هناك. ذلك امر مخيف حقا".

وقال إن روسيا تدعو المجتمع الدولي للفت انتباه إسرائيل إلى مخاطر توسع الصراع وامتداده إلى لبنان، حيث أن هناك مخاطر فعلية لذلك، وعلى المجتمع الدولي أن يدرك مضار النهج الإسرائيلي المتبع في التعامل مع الصراع في الشرق الأوسط.

 الاستثناء الأميركي الوهمي

وقال أيضا إن "ما يهم روسيا أمر واحد، هو غياب أي تهديدات أمنية لها من دول الغرب وعليه فإن أولويتها المطلقة في هذه المرحلة تحييد أي تهديدات لأمنها قادمة من أوروبا، حيث ليس الأوروبيون من يتولون زمام الأمور".

وأوضح قائلا: "من الواضح أن مسار واشنطن للاحتفاظ بهيمنتها محكوم عليه بالفشل على الرغم من أنه من المرجح أن تظل الولايات المتحدة أحد المراكز العالمية".

 ولفت لافروف إلى أن "النخبة الحاكمة في الولايات المتحدة لا تزال تؤمن بصورة عمياء بالاستثناء الأميركي الوهمي، وليس هناك أدنى شك في أن هذا المسار للإبقاء على الهيمنة بأي ثمن، محكوم عليه بالفشل".

وأضاف: "حتى لو ظلت الولايات المتحدة في المستقبل المنظور أحد مراكز العالم، وهذا ما قد يحدث على الأرجح، فهذا لا يعني على الإطلاق أن ذلك سيتحقق في إطار الحفاظ على نظام عالمي يتمحور حول أميركا".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار (3) أنواع من المخدرات الأفريقية
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار حرب غزة إلى الضفة الغربية.. ماذا عن لبنان؟
  • بلومبيرغ: سياسة الهجرة الصارمة تهدد صناعة الرقائق في بريطانيا
  • لافروف: ما نشهده في غزة حاليا كارثة حقيقية
  • إصابات بشرية بأنفلونزا الطيور بأمريكا وإدارة الغذاء والدواء تتخذ الإجراءات .. فيديو
  • تحذير صحي في الولايات المتحدة بسبب انتشار حمى الضنك
  • تحذير عالمي من انتشار إنفلونزا الطيور بين البشر.. «تجنب الحليب البقري»
  • هل يتسبب التدخين في نمو الشعر داخل الحلق؟.. طبيب يفجر مفاجأة
  • كارثة داخل الأهلي عقب انسحاب الزمالك من خوض القمة.. "فعلها لبيب"
  • الجارديان: بريطانيا تمنع انتقاد الإمارات في تسليح مليشيا قوات الدعم السريع السودانية (ترجمة خاصة)